الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 20:02

نصر الله: كل نقطة في إسرائيل بمرمى صواريخ حزب الله

كل العرب
نُشر: 13/08/16 21:57,  حُتلن: 08:36

 استمرت حرب تموز 2006 التي دارت بين حزب الله وإسرائيل 34 يوما

 أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مساء السبت، أن حزب الله أفشل كل الأهداف التي سعى العدو الاسرائيلي لتحقيقها عبر الحرب في تموز 2006"، مجددا تهديده لإسرائيل "أن كل نقطة في إسرائيل بمرمى صواريخ حزب الله"


واستمرت حرب تموز 2006 التي دارت بين حزب الله وإسرائيل 34 يوما. وفي ذلك العام شن حزب الله غارة عبر الحدود قتل خلالها ثمانية جنود إسرائيليين واختطف اثنين آخرين، وطالب بمفاوضات غير مباشرة تهدف إلى مبادلة سجناء عرب تحتجزهم إسرائيل بهما.

وردت إسرائيل بحرب مفتوحة بدأت بحصار بحري وحملة جوية مكثفة. وبعد 34 يوما توقفت الأعمال الحربية بين الطرفين. وقتل في تلك الحرب 1191 شخصا في لبنان، معظمهم من المدنيين، بينما قتل 121 جنديا إسرائيليا و44 مدنيا.

وأضاف "بات العدو مدركا لحدود قوته، كما عمل على تخفيف سقف طموحاته، وهذا ما حصل في حربهم على غزة بعد حرب تموز، وكذلك تم تقييد الإدارة التنفيذية الإسرائيلية في المنطقة عند الأميركي، وعودة شبح وجود أو بقاء إسرائيل، وهو لا يزال مدار نقاش في إسرائيل بعد حرب تموز".وتابع "من نتائج حرب تموز أن حالة ردع قياداته حصلت مع العدو الإسرائيلي، ويتحدث عنه كل القادة في إسرائيل وإقرار من قبلهم بقدرة حزب الله على الردع"، معتبرا أن "القاسم المشترك في هذه النتائج هو أن إسرائيل أصيبت في روحها، وإصابة الروح من الصعب شفاؤها، لقد أصيبت في اطمئنانها الى بقائها في هذه المنطقة"، واصفا "هذا الإنجاز بأنه مشهد عظيم في سياق الصراع العربي الإسرائيلي، وقد تحقق في حرب تموز".

مواجهة داعش
وقال نصر الله في معرض اشارته الى الاتفاق الروسي الاميركي على مواجهة داعش : جاء وقت الحصاد، وانه كان قد حذر مقاتلي القاعدة وداعش منذ خمس سنوات، من انه انتم الذين تدعون انكم مقاتلون مجاهدون وتدعون انكم تريدون اقامة الحكومة والدولة الاسلامية، انما اميركا والسعودية ودول في المنطقة جاءت بكم وسلحتكم وسهلت مجيئكم، وقاتلت بكم ودعمتكم لتحقق اهدافها، وبعد ذلك سوف تقضي عليكم، معتبرا انه استخرج ذلك من التجارب والتاريخ.

ووجه خطابه للجماعات المسلحة التكفيرية في سوريا والعراق واليمن وليبيا وسيناء، "اذا كانوا يسمعوا ومازال لديهم قليل من العقل وامكانية تأمل، بانه انتم تم استغلالكم خلال خمس سنوات لتدمير محور المقاومة وشعوب المنطقة وامال هذه المنطقة، وليقوم على انقاضها انظمة ضعيفة خانعة عملية خاضعة للاميركي والاسرائيلي."
وتابع: "اذا كان عندكم عن جد بعد في شي من الاسلام والحب للنبي والعلاقة بالقرآن اوقفوا هذا القتال لمصلحة اميركا في المنطقة ، والقوا هذا السلاح، سواء عبر مصالحات او تسويات، داعيا كل الذين يحملون السلاح ويفجرون انفسهم في اي مكان بسوريا والعراق واليمن، الى الكف عن ذلك، لانه آن أوان حصادكم، ويجب وأد هذه الفتنة."
وشدد على انه لا خيار لنا اذا ما استمر هؤلاء بالحرب بالوكالة عن اميركا و"اسرائيل" ، الا ان نبقى ونحضر في الساحات في حلب وغيرها وكل مكان يقتضيه الواجب، كنا وسنكون مهما بلغ التهويل، معتبرا ان الدعوة اليوم هي للوعي والتأمل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241283.40
BTC
0.52
CNY