الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

إسرائيل تحصد ميدالية برونزية في ريو والثامنة لها في الألعاب الأولمبية

كل العرب
نُشر: 10/08/16 07:35,  حُتلن: 11:02

البطلة الأولمبية الجديدة نالت المرتبة الثالثة بعد فوزها على اليابانية ميكو تاشيرو

أحرزت لاعبة الجودو وبطلت العالم للعام 2013، يردن غربي، الميداليّة الثامنة لإسرائيل في الألعاب الأولمبية، التي تقام في ريو دي جانيرو البرازيلية، بعد أن أحرزت ميدالية برونزية في الجودو لوزن 63 كلغم، وأصبحت الإسرائيلية السّابعة فقط التي تقف على منصة استلام الميداليات في الحدث الرياضي الأضخم في العالم.


يردن غربي محتفلة بالميدالية

وبعد خسارتها في الربع النهائي لصالح البرازيلية مريانا سيلفا، قاتلت حتى النهاية وفازت في مبارتين لتصبح بذلك السيّدة الإسرائيلية الثانية التي تنتزع ميدالية أولمبية، حيث سبق وفازت لاعبة الجودو ياعيل أراد بالميدالية الفضية في الأولمبيادة عام 1992 والتي أقيمت في برشلونة الإسبانية. علمًا أن البطلة الأولمبية الجديدة نالت المرتبة الثالثة بعد فوزها على اليابانية ميكو تاشيرو.

واحتل خبر حصول إسرائيل على ميدالية أولمبية، العناوين الرئيسية في الصحافة الاسرائيلية، حيث هاتف رئيس الدولة، رؤوبين ريفلين، مواطنته الفائزة بالجائزة، وقال لها: "أود أن أقول لك إن كل البلاد متأثرة لتأثرك، وتشعر بالسعادة الغامرة مثلك، لقد صلينا حتى تحققين النجاح، وكل الاحترام والتقدير لك، على بذل كل الجهود وعدم التواني، من أجل إسعاد الجماهير".

مقالات متعلقة

Got