الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

ابتهاج محمد أول محجبة أمريكية في الأولمبياد تودع ريو

كل العرب
نُشر: 09/08/16 11:00,  حُتلن: 13:39

ابتهاج تحتل المركز 8 في التصنيف العالمي وكانت من بين المرشحات للميداليات الثلاث في فئة الفردي كما تزيد فرصتها في فئة الفرق

ودعت ابتهاج محمد والتي تم تسجيلها كأول محجبة أمريكية تشارك في مسابقة الأولمبياد المسابقة بعد خسارتها أمام منافستها الفرنسية سيسيليا بيردر في دور الستة عشر بنتيجة 12 /15 بعد فوزها على منافستها الاوكرانية اولينا كرافاتسكا 15/ 13.


ابتهاج خلال المنافسة مع نظيرتها الفرنسية

هذا وارتدت ابتهاج محمد غطاء رأس أسود تحت قناع المبارزة، وتشارك ابتهاج (30 عاما) في الأولمبياد للمرة الأولى بعدما تعرضت لخيبة أمل هائلة في أولمبياد لندن قبل أربعة أعوام عندما تعرضت لإصابة في اليد حرمتها من المشاركة في الدورة.

يذكر أن ابتهاج تحتل المركز 8 في التصنيف العالمي وكانت من بين المرشحات للميداليات الثلاث في فئة الفردي كما تزيد فرصتها في فئة الفرق.

ورغم أن محترفي المبارزة يرتدون بطبيعة الحال زيا يغطي الجسم بأكمله وخوذات تغطي الرأس خلال المنافسات، اضطرت ابتهاج للتعامل مع "الإسلاموفوبيا" (كراهية البعض للإسلام أو المسلمين) خلال مشوارها في اللعبة، كما خاضت تحديا آخر ضد العنصرية لكونها من ذوي البشرة السمراء في ظل هيمنة أصحاب البشرة البيضاء في عالم رياضة المبارزة.

مقالات متعلقة

Got