أخبارNews & Politics

بعثة من وكالة ناسا للفضاء تزور مجد الكروم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لأول مرة بالوسط العربي: بعثة من وكالة ناسا للفضاء تزور مركز منى في مجد الكروم‎

آية مناع مديرة مركز منى التكنولوجي في مجد الكروم:

مشوار الالف ميل يبدأ بخطوة ولعل هذه اولى الخطوات لإلهام الطلاب والطالبات لتحقيق احلامهم/ن المستقبلية


للمرة الاولى في الوسط العربي قامت أمس الاحد بعثة من جامعة الفضاء الدولية ووكالة الفضاء الامريكية بزيارة خاصة لمركز منى التكنولوجي في مجد الكروم هي الاولى من نوعها. وضمت البعثة ثلاثة رواد فضاء من وكالة ناسا الفضائية الأمريكية بالإضافة الى مجموعة اخرى من الطلاب الجامعيين من الذين يدرسون علم الفضاء.


خلال الزيارة
وقد تحدثت مديرة مركز منى آية مناع والمدير العام لمركز منى وأساف بريمر عن المركز واهدافه وتطلعاته واجندته المستقبلية.
كذلك تحدث مندوب وكالة الفضاء ناسا الرائد جون كونلي وعمر حثاملة الذي يعمل ايضا في ناسا كرئيس قسم الابتكار والتجديد وسيكون عميد كلية الفضاء الدولية قريبا فشكرا مركز منى على الاستضافة وأضافوا أن تواجدهم في مركز منى هو مؤشر مباشر للبصمات التي يتركها هذا المركز محلياً ودولياً، كما وباشر الطلاب والجامعيون بورشة حول التجديد والاختراع وطرق تحقيق الاحلام حيث قام الطلاب بعرض وطرح أحلامهم.
وقالت آية مناع مديرة مركز منى التكنولوجي في مجد الكروم: "مشوار الالف ميل يبدأ بخطوة ولعل هذه اولى الخطوات لإلهام الطلاب والطالبات لتحقيق احلامهم/ن المستقبلية".
وقد قدم رائد الفضاء السابق جون كونلي هدية من وكالة ناسا للفضاء لكل طالب واهدى السيد هارڤن قمر اصطناعي مصغر (نانوستلايت) لمركز منى لتشجيع الطلاب ببناء نماذج مماثلة وارسالها للفضاء.
الجدير ذكره أن هذه البعثة حضرت الى البلاد لمعهد التخنيون في حيفا ضمن جولة دولية لها في العديد من دول العالم وزيارتها لمجد الكروم هي زيارة استثنائية إذ أن مركز منى التكنولوجي يعتبر من اوائل المراكز في البلاد للبحوث الفضائية به مجموعة كبيرة من طلاب مجد الكروم وقرى الشاغور ويقوم الطلاب الجامعيين من كلية اورط برودا بدورات استكمال به يوميًا .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مجد الكروم‎