الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

أولمبياد ريو: الإنجليزي موراي والأمريكية سيرينا يدافعان عن لقبهما في التنس

كل العرب
نُشر: 08/08/16 09:18,  حُتلن: 11:29

يدافع موراي عن الذهبية التي نالها قبل اربعة اعوام بين جماهيره بفوزه في النهائي على السويسري روجيه فيدرر، ابرز الغائبين في ريو بسبب الاصابة

ستكون سيرينا وليامس مرشحة فوق العادة للاحتفاظ بذهبية الفردي وربما ذهبية الزوجي ايضا والتي احرزتها في نسخات 2000 و2008 و2012

استهل البريطاني اندي موراي بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بفوزه السهل على الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و6-2 الاحد في الدور الاول من منافسات كرة المضرب في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو. وهو الفوز الثامن لموراي على ترويسكي في 8 مباريات جمعت بينهما حتى الان، وسيلتقي في الدور المقبل مع الارجنتيني خوان موناكو. وهي المباراة الاولى لموراي منذ تتويجه بلقب بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، مطلع تموز الماضي.


أندي موراي

ويدافع موراي عن الذهبية التي نالها قبل اربعة اعوام بين جماهيره بفوزه في النهائي على السويسري روجيه فيدرر، ابرز الغائبين في ريو بسبب الاصابة، بسهولة تامة 6-2 و6-1 و6-3. وتحضر موراي جيدا لالعاب ريو لانه لم يشارك في اي دورة منذ تتويجه بطلا لويمبلدون قبل ثلاثة اسابيع، وقد سافر اللاعب الاسكتلندي الذي نال فضية الزوجي المختلط مع لاورا روبسون في العاب 2012، الى اسبانيا من اجل التمرن بصحبة الاسباني رافايل نادال بطل اولمبياد بكين 2008 والذي لم يجد بدوره اي صعوبة في تخطي عقبة الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس وفاز عليه 6-1 و6-1.

ويأمل الاسباني الفائز بـ14 لقبا في بطولات الغراند سلام ان يكون تعافى بشكل كامل من اصابة في معصمه ابعدته عن الملاعب منذ انسحابه من الدور الثالث لبطولة رولان غاروس في اواخر ايار الماضي. ولن يكتفي نادال بالمشاركة في فردي الرجال بل سيلعب ايضا في الزوجي المختلط بجانب غاربيني موغورتسا المتوجة هذا العام بلقب بطولة رولان غاروس، وفي زوجي الرجال الى جانب مارك لوبيز. وتأهل ايضا مواطنه دافيد فيرر بتغلبه على الاوزبكستاني دينيس إيستومين 6-2 و6-1.

الأمريكية سيرينا مرشحة للاحتفاظ بالميدالية الذهبية

ولدى السيدات، تغلبت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى على الاسترالية داريا غافريلوفا 6-4 و6-2، وبلغت الدور الثاني. وبدورها وبعد معادلتها الرقم القياسي المسجل باسم الالمانية شتيفي غراف بعد احرازها لقبها الكبير الثاني والعشرين بتتويجها بطلة لويمبلدون للمرة السابعة، ستكون سيرينا وليامس مرشحة فوق العادة للاحتفاظ بذهبية الفردي وربما ذهبية الزوجي ايضا والتي احرزتها في نسخات 2000 و2008 و2012 بصحبة شقيقتها الاكبر فينوس التي ودعت منافسات الفردي السبت الماضي على يد البلجيكية كيرستن فليبكنز.

وفي لندن 2012، لم تخسر سيرينا سوى 13 شوطا في طريقها الى الفوز في النهائي على الروسية ماريا شارابوفا بسهولة فائقة 6-صفر و6-1، لتعادل بذلك انجاز مواطنها اندري اغاسي وغراف ونادال بجمعها بين القاب الغراند سلام الاربعة والذهب الاولمبي. 


سيرينا وليامس

مقالات متعلقة

Got الإنجليزي