الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

كيف تحمين أقدام طفلك مع بداية المشي؟

كل العرب
نُشر: 07/08/16 14:40,  حُتلن: 07:50

تعلم الطفل المشي حافي القدمين هو أفضل لنمو قدم الطفل بشكل طبيعي

يولد الاطفال مع أقدام صغيرة جدًا ولينة وناعمة، ومع مرور الوقت تنمو بشكل متزايد. وعليك يا عزيزتي أن تهتمي أيضًا بالعناية بقدمي طفلك لأنها ستحمله طوال حياته لآلاف الأميال، وحتى يتحقق ذلك لابد من العناية بالقدم في الشهور الأولى.. موقع العرب.كوم يقدّم لك نصائح للعناية بقدمي طفلك عندما يبدأ طفلك بالمشي!


صورة توضيحية

- تعلم الطفل المشي حافي القدمين هو أفضل لنمو قدم الطفل بشكل طبيعي، ولكن يجب حمايته من المشي على الأسطح الباردة أو الحارة أو الخشنة لأن قدم الطفل تكون حساسة، وفي هذه الحالات يفضل إرتداء الأطفال الأحذية ذات النعل اللين لحماية القدم والتمكن من ثني أصابع القدم بكل يسر وسهولة.

- لا يُنصح بإلباس طفلك الأحذية الطبية لأن نعلها صلب، وارتداء الأحذية الصلبة في مرحلة الطفولة المبكرة يكون ضاراً لنمو القدم. وتمنع عضلات الطفل في مرحلة النمو من تعزيز وتحقيق التوازن في القدم والساق، والأحذية الصلبة التي تدعم القدم تستخدم فقط إذا كان الطفل لديه مشكلة في وظيفة القدم مثل امراض في العضلات او الاعصاب. 

- عندما يتمكن الطفل من المشي بكفاءة على الأسطح غير المستوية فمن الأفضل له أن يشعر بالأرض إلى أقصى حد لتنمية قوة عضلات الأصابع وتماسكها.

- أقدام الأطفال تتعرق بشكل أكبر من البالغين لذلك يفضل إختيار الأحذية ذات المواد الطبيعية والتي تجعل القدم تتهوى.

- الجوارب الضيقة، والبطانيات يمكن أن تضغط على القدمين وأصابع القدمين وبالتالي قد تحد من نموهما، لذا يجب ضمان مساحة كبيرة للحركة في جميع الأوقات واختيار الامور المناسبة.

مقالات متعلقة