الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

شريف زعبي: المحكمة تغرّم بلدية الناصرة بعد رفضها اطلاعنا على اتفاقية جامعة حيفا

كل العرب
نُشر: 06/08/16 21:22,  حُتلن: 09:13

المهندس شريف زعبي :

 لماذا يتجاهل رئيس البلدية اقتراحات اعضاء كتلة الجبهة، في كل المواضيع المهمة التي يطرحونها ؟ هل رئيس البلدية لا يهمه اقتراحات اعضاء كتلة الجبهة حول ازمة السير وتوسيع مسطح البلد ؟ لماذا يتنكر رئيس البلدية لكتلة الجبهة التي دعمت كل الميزانيات المخصصة للمشاريع المختلفة" ؟

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من شريف زعبي مركز كتلة الجبهة في بلدية الناصرة جاء فيه :" أصدر القاضي بنيامين اربيل، نائب رئيس المحكمة المركزيّة في الناصرة، قراراً يفرض فيه على بلدية الناصرة دفع غرامة مالية مقدارها سبعة الاف شيكل، لخرق رئيس البلدية علي سلام، القانون بشكل متواصل، كما جاء في القرار ".

 

واضاف البيان :" كان عضو البلدية، المهندس شريف زعبي، قد توجه الى بلدية الناصرة، بأسم كتلة الجبهة الى البلدية طالبا الاطلاع على الاتفاقية التي وقعت بين بلدية الناصرة وجامعة حيفا، وعلى اوراق الارض المخصصة لبناء حرم جامعي، لكن البلدية رفضت اعطاء زعبي الحق بالإطلاع وتصوير كل المستندات التي طلبها، ما استدعى الى  تقديم التماس للمحكمة بواسطة المحامي عوني بنّا للحصول على المستندات ".

واضاف البيان :" بعد التوجه الى المحكمة قامت وزارة الداخلية بالضغط على بلدية الناصرة لتسليم زعبي المستندات، وانتقدت طريقة الخرق المستمرة للقانون، حيث يلزم القانون البلدية بتسليم كل عضو بلدية أي مستند يطلبه خلال ثلاثة ايام . وبعد ضغوطات على البلدية قامت بتسليم المستندات لعضو البلدية شريف زعبي فالغي الالتماس، لكن القاضي قرر  فرض غرامة مالية على البلدية  بسبب تصرفها وعدم الرد على طلبات القاضي، بعد تقديم الالتماس. وبحسب القرار تدفع البلدية غرامة  بقيمة خمسة الاف شيكل اضافة الى  رسوم التسجيل للمحكمة بقيمة الفي شيكل ".

واختتم البيان :" استهجن عضو البلدية شريف زعبي، تصرف ادارة البلدية ورئيسها، بعدم التعاون مع اعضاء البلدية. وقال في رده على القرار:  "لا افهم لماذا يصر رئيس البلدية على تجاوز القانون وعدم تسليم المستندات لأعضاء البلدية ألا بعد التوجه للمحكمة. وتساءل زعبي: لماذا يتجاهل رئيس البلدية اقتراحات اعضاء كتلة الجبهة، في كل المواضيع المهمة التي يطرحونها ؟ هل رئيس البلدية لا يهمه اقتراحات اعضاء كتلة الجبهة حول ازمة السير وتوسيع مسطح البلد ؟ لماذا يتنكر رئيس البلدية لكتلة الجبهة التي دعمت كل الميزانيات المخصصة للمشاريع المختلفة" ؟ ". الى هنا نص البيان الذي وصلنا من شريف زعبي . 

مقالات متعلقة