الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

أفضل الزيوت التي تستخدم في ترطيب الشعر الجاف

كل العرب
نُشر: 06/08/16 17:27,  حُتلن: 13:15

الزيوت الطبيعية مفيدة جدًّا للشعر، حيث أنّها تعمل على ترطيب الشعر وتركه لامعًا وتبعده قدر الإمكان عن الجفاف، وهناك زيوت عديدة تستخدم لهذا الغرض، ونحن بعد العديد من الابحاث جلبنا لكن أفضل الزيوت وأكثرها استخدامًا في مستحضرات الشعر من الماركات الغالية.


صورة توضيحيّة

أولًا: زيت الأركان المغربي والذي يطلق عليه أيضًا الذهب السائل، فهو علاج سحري طبيعي لحماية الشعر والوقاية من الشمس. فيعمل على إصلاح الشعر التالف والجاف بشكل فعّال. فإن كنت تبحثين عن زيت طبيعي متعدد الاستخدامات للعناية بشعرك، استخدمي زيت الأركان. فيساعد على ترطيب الشعر الجاف، تقوية الجذور، تقليل التجعد وتنعيم الشعر والتحكم به. كما يساعد أيضًا على تحفيز نمو الشعر ومنع تكسره.

ثانيًا: زيت بذور العنب هو زيت عديم الرائحة، غير لزج وشائع الاستخدام كواقي طبيعي من الشمس. يستخدم للعناية بالشعر وفروة الرأس، كي يساعد على استعادة توازن معامل حموضة فروة الرأس. وهو أيضًا مثالي للتخلص من قشرة الرأس، نظرًا لمحتواه الغني بفيتامين E، وحمض اللينوليك.

ثالثًا:  زيت جوز الهند فهو أحد الأسرار الجمالية لجمال الشعر وتقوية جذوره. فهو علاج طبيعي مجرب من العديد من السيدات. فهو من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر الجاف والدهني أيضًا. حيث يساعد على تحفيز نمو الشعر، علاج التلف واستعادة اللمعان الطبيعي.

رابعًا: زيت بذور الرمان فهو غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية، مما يجعله من أفضل الزيوت الطبيعية لصحة وجمال الشعر. فيساعد على إصلاح الشعر الجاف والتلف وحمايته. يمكن استخدامه مباشرةً على الشعر أو من خلال خلطه مع الزيوت الأخرى لاستعادة نعومة وتألق الشعر. وهو شائع الاستخدام لكل من الشعر والبشرة.

خامسًا: زبدة الشيا، وقد لا تكون زبدة الشيا في صورة سائلة، مما لا يجعلها أحد الزيوت الطبيعية. لكن بطبيعة الحال، فهي من أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالشعر الجاف وترطيبه. قومي بتدفئة زبدة الشيا قليلًا، واستخدميها لتحضير حمام زيت ساخن لعلاج شعرك. وستحصلين بعدها على شعر رائع ومرطب بشكل طبيعي.

سادسًا: زيت شجرة الشاي إن كنت تبحثين عن زيت طبيعي لتهدئة حكة فروة الرأس، وتقوية الشعر، فعليكِ بتجربة زيت شجرة الشاي. فهو مضاد للبكتيريا والفطريات، مما يجعله الأكثر استخدامًا في مجال صناعة مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى خواصه الرائعة لتنظيف فروة الرأس. فقط أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي للشامبو أو البلسم الخاص بك لتعزيز خواصه الطبيعية للتنظيف، بدون أي أثار جانبية.

مقالات متعلقة