شباب وصبايا

خطوات أساسية ترطيب وتنعيم الشعر الجاف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

خطوات أساسية ترطيب وتنعيم الشعر الجاف

سنقدّم لكنّ عزيزات موقع العرب.كوم أهم النصائح للحفاظ على شعر لامع وجذاب ورطب


الشعر الجاف والمجعّد هو أكثر ما يقلق الفتيات، وما يضطرّهن لاقتناء الكثير من المستحضرات التجميلية ومنها التي يكون سعرها باهظ الثمن فقط ليعدن الحيوية وال حياة إلى شعورهن، ولكن في أغلب الأحيان تخطئ الفتاة في استخدام هذه المستحضرات وما إلى ذلك، لذلك سنقدّم لكنّ عزيزات موقع العرب.كوم أهم النصائح للحفاظ على شعر لامع وجذاب ورطب!


صورة توضيحيّة

أولًا: عليك استخدام الشامبو المناسب، فيجب شراء أنواع الشامبو المخصصة للشعر الجاف. ولا ينصح بغسل الشعر بشكل يومي. وعند غسله، ضعي الشامبو على فروة الرأس فقط بدلًا من خصلات الشعر.

ثانيًا: تأكدي من اختيار بلسم الشعر الغني بالمكونات الفعّالة التي تساعد على الحفاظ على الترطيب الداخلي للشعر. ابحثي عن بعض المكونات المرطبة كزيت جوز الهند، زبدة الشيا وغيرها.

ثالثًا: الزيوت الطبيعية من أهم العلاجات الفعّالة للتخلص من جفاف الشعر وحمايته من التلف. استخدمي أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل. سيساعدك ذلك على تنعيم وترطيب الشعر الجاف بفعّالية. كما يفضل ترك الزيت على فروة الرأس لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل.

رابعًا: إن كنت تفضلين استخدام أي من منتجات تصفيف الشعر كالكريمات أو جل الشعر، اختاري الأنواع الخالية من الكحول. حيث يتسبب الكحول في انتزاع الرطوبة وتجفيف الشعر.

خامسًا: استخدمي أي من مستحضرات الترطيب العميق مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل. استخدمي البلسم المغذي على شعرك واتركيه لمدة 5 دقائق على الأقل قبل أن يشطف جيدًا.

كلمات دلالية