الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

ناشطون: ما طبيعة اللقاء مع الجنرال السعودي الخبيث أنور عشقي؟.. عودة: إلتقيته في عرس

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 06/08/16 09:54,  حُتلن: 14:51

الناشط أيمن حاج يحيى:

عشقي هو انسان خبيث ولم يأتِ لخدمة القضية الفلسطينية بل هو من الاشخاص الخبثاء ويسعى الى تطبيق سياسة التطبيع

من باب حق الجمهور أن يعرف وبدلا من الهمز واللمز أسأل مباشرة هل فعلا كان لقاء أم لم يكن واذا كان ما هو فحواه وطبيعته وضمن أيّة أجندة وأتمنى على الأخ ابو الطيب والمقربون منه ان يفيدونا بالحقيقة

عضو الكنيست أيمن عودة:

كنت مدعوًا إلى عرس إبن المناضل مروان البرغوثي وجرى تعريفي عليه في فندق العرس جراند بارك في رام الله

من نافل القول إن لي موقفًا قاطعًا هو ضد أي تطبيع قبل أن يمارس الشعب الفلسطيني حقوقه ولا أعرف إذا كان هذا التعليق مني ضروريًا، ولكن هدفه احترام كل سائل حول هذا الأمر

تناقلت شبكات التواصل الاجتماعي يوم أمس الجمعة تساؤلات عديدة فيما اذا التقى عضو الكنيست أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة مع الجنرال المتقاعد في الجيش السعودي، أنور عشقي، عندما زار تل أبيب قبل فترة وجيزة، والتي اثارت زيارته الى اسرائيل غضبا لدى الكثير من الفلسطينيين والعالم العربي، واعتبروا أنها تحمل نوايا خبيثة وغير سليمة ولا تصب في مصلحة الأسرى الفلسطينيين.


صورة عن رسالة الناشط أيمن حاج يحيى

وكانت وسائل اعلام في العالم العربي قد كتبت "بأن الجنرال عشقي التقى في اسرائيل مع كل من مدير عام وزارة الخارجية دور غولد، الذي أصبح صديقه منذ وقت طويل، ومسؤول التنسيق الأمني في الضفة الغربية المحتلة يوآف مردخاي في فندق الملك داود.وقد حضر عشقي إلى إسرائيل مصطحبا معه بعثة أكاديمية ورجال أعمال سعوديّين، التقوا خلال الزيارة الحميمة بمجموعة من أعضاء الكنيست، بهدف تشجيع الخطاب في إسرائيل، حول مبادرة السّلام العربيّة، لكن عشقي الذي ظهرت صورة له بصحبة أعضاء الكنيست نفى أن تكون زيارته لإسرائيل! قائلا "إن زيارته كانت لفلسطين للوقوف على أوضاع المعتقلين الفلسطينيين وأسر الشهداء".

وكتبت وسائل الاعلام: "لا يعلم أحد أي أسر شهداء هم الذين كان يقابلهم عشقي أثناء لقائه بأعضاء الكنيست كسانيا سفيتلانا وعومر بار ليف (عن المعسكر الصّهيونيّ)، أو وميخال روزين عن حزب ميرتس". ووجه الناشط أيمن حاج يحيى من حركة كفاح عبر صفحته الخاص سؤالًا لعضو الكنيست أيمن عوجة حول طبيعة هذه الزيارة، وقد رد عليه عوده بأنه سيوضح الأمر.

وقد كتب حاج يحيى ما يلي: "هل حصل لقاء بينهما فعلا؟ عاصفة من الهمس واللمز على صفحات الفيس بوك عن لقاء حصل بين المدعو انور عشقي الجنرال السعودي ضمن زيارته الى اسرائيل مع أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة دون فهم طبيعة وفحوى اللقاء. ومن باب حق الجمهور أن يعرف وبدلا من الهمز واللمز أسأل مباشرة هل فعلا كان لقاء أم لم يكن، واذا كان، ما هو فحواه وطبيعته وضمن أيّة أجندة. أتمنى على الأخ ابو الطيب والمقربون منه ان يفيدونا بالحقيقة".

وكتب: "عشقي هو انسان خبيث ولم يأتِ لخدمة القضية الفلسطينية بل هو من الاشخاص الخبثاء ويسعى الى تطبيق سياسة التطبيع، وعليه لا بد لنا أن نعرف كل من التقى وجلس معه حتى نفهم طبيعة الأمر".

تعقيب النائب عودة
وكان عضو الكنيست أيمن عودة قد كتب عبر صفحته ما يلي: "توجه لي بعض الإخوة سائلين إياي إن كنت التقيت أنور عشقي في تل أبيب. أرى من واجبي الأخلاقي تجاه شعبي أن أجيب عن هذا السؤال. من نافل القول إنني لم ألتقِ به أو بأي شخصية خليجية في تل أبيب أو بأية بقعة داخل إسرائيل، ولكني كنت مدعوًا إلى عرس إبن المناضل مروان البرغوثي، وجرى تعريفي عليه في فندق العرس جراند بارك في رام الله، وذلك دون معرفتي بأي تفصيل حول لقائه بأي مسؤول إسرائيلي. من نافل القول إن لي موقفًا قاطعًا هو ضد أي تطبيع قبل أن يمارس الشعب الفلسطيني حقوقه. لا أعرف إذا كان هذا التعليق مني ضروريًا، ولكن هدفه احترام كل سائل حول هذا الأمر".


صورة عن تعقيب عضو الكنيست أيمن عودة 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243046.80
BTC
0.52
CNY