الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

اللجنة الشعبية في سخنين: نأسف على ما اّلت اليه الأمور بعد خطبة الجمعة

عبد حسين- مراسل
نُشر: 05/08/16 19:48,  حُتلن: 21:55

اللجنة الشعبية في مدينة سخنين :

لا أحد ينكر دور الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحركة الاسلامية والتجمع والحركة العربية للتغيير وحركه ابناء البلد وكافة الحركات السياسية والاجتماعية الأخرى دورهم التاريخي والنضالي تجاه قضايا شعبنا العادلة

تؤكد اللجنة الشعبية وتذكِّر أن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا وأننا أبناء بلد واحد وقضايانا المحلية وقضايا شعبنا في هذه الديار تستأهل منا ان نكون موحدين في الدفاع عن حقوقنا وعن أرضنا

عممت اللجنة الشعبية في مدينة سخنين اليوم الجمعة جاء فيه: "على أثر التداعيات التي حدثت في المجتمع السخنيني بعد خطبة الجمعة الأخيرة للشيخ علي أبو ريا، وما تبع ذلك من تعليقات في وسائل التواصل الاجتماعي ووصلت الى حد التهجم الشخصي على الأفراد وعلى المجموعات وهي غير لائقة وغير مقبولة. اجتمعت اللجنة الشعبية بحضور الشيخ علي أبو ريا وممثلين عن الجبهة الديمقراطية في سخنين وجرى نقاش موضوعي حضاري حول ما جرى وسادت الروح الأخوية في النقاش مع احترام الرأي والرأي الاخر وتحت شعار " اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية". وقد تم الاتفاق على ما يلي :


1- أن يحترم كل طرف مشاعر الطرف الآخر وأن لكل فرد الحق في أن يقول رأيه بحرية تامة دون المساس بمشاعر الاخرين.
2- لا أحد ينكر دور الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحركة الاسلامية والتجمع والحركة العربية للتغيير وحركه ابناء البلد وكافة الحركات السياسيه والاجتماعيه الاخرى دورهم التاريخي والنضالي تجاه قضايا شعبنا العادلة في الدفاع عن حق وجودنا وبقائنا في أرضنا وكرامة مواطنينا محليا وقطريا وحرصهم على رص الصفوف واحترام جميع الاديان ورجال الدين.
ومن هذا المنطلق فإن الجبهة الديمقراطية تدين وتستنكر وترفض التهجم الشخصي على الشيخ علي أبو ريا وتكن له ولجميع رجال الدين الأفاضل كل الاحترام والتقدير.

وبناء على ما تقدم فإن جبهة سخنين الديمقراطية والحركة الاسلامية ومن منطلق المسؤولية التي تتحليان بها وحفاظا على السلم الاهلي ومنعا للفتنة بين أبناء البيت والبلد والشعب الواحد فإنهما تعبران عن أسفهما على ما اّلت اليه الامور في الايام الاخيرة وتتعهدان بحل أي اشكال بينهما مستقبلا – ان حدث- بطريق الحوار الاخوي والحضاري الهادئ والعقلاني.
3- تؤكد اللجنة الشعبية وتذكِّر أن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا وأننا أبناء بلد واحد وقضايانا المحلية وقضايا شعبنا في هذه الديار تستأهل منا أن نكون موحدين في الدفاع عن حقوقنا وعن أرضنا.
ومن هذا المنطلق فاننا ندعو جمهور الشباب الواعي والغيور على مصلحة بلدنا وعلى السلم الأهلي فيها التوقف كليا عن المساجلات والتعليقات في وسائل التواصل الاجتماعي (الفيسبوك وغيره)، وأن نعتبر أن ما كان وما حدث من ورائنا.

4- ليكن شعارنا جميعا قوله تعالى:

"ادْعُ إلى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالحِكْمَةِ وَالمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتي هِيَ أَحْسَنُ". عاشت سخنين موحدة وعاش شعبنا موحدا كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا". الى هنا بيان اللجنة الشعبية في سخنين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY