الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

كلينتون تتقدم على ترامب والأخير يتخبط بمشاكل حزبه وتصريحاته ويقر بإحتمال خسارته

كل العرب
نُشر: 03/08/16 18:51,  حُتلن: 07:17

تخبط ترامب بزلات لسان ومواجهات داخل الحزب الجمهوري، وقال لانصاره أنّه في حال خسر الرئاسة في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر، فسيدل ذلك على أن النظام فاسد، ما إعتبره البعض إقرارًا بتراجعه

تقدمت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بـ9 نقاط على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، بعد مؤتمر حزب هيلاري كلينتون في فيلادلفيا حيث كشف إستطلاع محطة "سي إن إن" أنّ كلينتون أحرزت 52% بينما ترامب 43%، بينما كشف أنّ 91% من مؤيدي منافس كلينتون السابق بيرني ساندرز يعتزمون التصويت لها، ما يجعل توحيد الصف الديمقراطي أهم إنجازات مؤتمر فيلاديفيا. جدير بالذكر أنّ ترامب يتخبط بين شجاره مع عائلة الجندي المسلم همايون خضر خان وتصريحات حول روسيا والتشتت الذي يعيشه حزبه مع مغادرة سالي برودشو، احد أبرز وجوهه في فلوريدا.


هيلاري كلينتون

تخبط ترامب بزلات لسان ومواجهات داخل الحزب الجمهوري، وقال لانصاره أنّه في حال خسر الرئاسة في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر، فسيدل ذلك على أن النظام فاسد، ما إعتبره البعض إقرارًا بتراجعه.

هذا، وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز أنّ حملة ترامب لا تملك موارد كافية لخوض الإنتخابات غربًا، وهي تركز على 3 ولايات وهي: أوهايو وبنسلفانيا وفلوريدا. ويواجه ترامب أيضًا عقبة رفض الأخوين كوك الأثرياء الاجتماع به، علماً أنهما موّلا آخر أربع حملات جمهورية.

يُذكر أنّ سالي برودشو، أحد الأسماء المخضرمة في الحزب الجمهوري كانت قد أعلنت مغاردتها بعد 3 عقود من العمل الحزبي شهدت مساندتها حملات بوش الأب والإبن ومرافقتها جيب بوش 16 عامًا. وهي ساهمت عام 2013 في كتابة مراجعة للحزب حول أخطائه الإنتخابية وخسارته الأقليات.

وأبلغت المساعدة السابقة لبوش "سي إن ان" أنها تركت الحزب الجمهوري وقد تصوت لكلينتون في تشرين الثاني، وقالت: "الحزب الجمهوري في منعطف مهم، ورشّح شخصًا نرجسيًا ويحتقر النساء ومتعصب". واعتبرت أن المصلحة الوطنية تفوق المصلحة الحزبية في هذه الإنتخابات.

كما انتقدت وجوه جمهورية كبيرة بينها السناتور جون ماكين وزعيم مجلس النواب بول ريان خطاب ترامب ضد عائلة الجندي خان الذي قتِل في الحرب على العراق عام 2004. وانتقدت مجموعات تدافع عن قضايا المحاربين المرشح الجمهوري أيضًا، بينما قالت عائلة خان أنها لا تنتظر اعتذارًا منه.

هذا، وجدير بالذكر أنّ ترامب كان قد أقال مستشاره البارز إد بروكوفر الذي إنضم الى حملة ترامب في آذار (مارس) الماضي، وعُيّن في حزيران (يونيو) أداة إتصال بين حملة ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري. وقبل انضمامه إلى ترامب، عمل بروكوفر مديراً لحملة بن كارسن خلال مسعاه الفاشل للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية. وخلال اجتماع عقدته الحملة الانتخابية لكلينتون، تحدى المستثمر وارن بافيت نشر ترامب إقراره الضريبي، بعدما قال الأخير انه لن ينشره حتى تنتهي مصلحة ضرائب الدخل من مراجعته.
وقال بافيت: "أخضع لمراجعة أيضًا، وسأكون سعيدًا إذا التقيت ترامب في أي مكان وأي وقت قبل الإنتخابات. سأحضر إقراري الضريبي وهو يستطيع أن يفعل المثل، ولندع الناس يوجهوا أسئلة إلينا حول بنود الإقرارين".

وأعلنت كارولين ماكين، حفيدة السناتور جون ماكين، وهي جمهورية ايضًا، أنها ستصوت لهيلاري كلينتون في 8 تشرين الثاني، واصفة تصريحات ترامب بأنها "لا تغتفر".

وفــي ضربة أخرى للبليونير الأميركي، نددت عائلات 17 جنديًا سقطوا خلال معارك بتصريحاته "المقززة والمهينة شخصيًا" بالنسبة اليهم.


دونالد ترامب 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243219.35
BTC
0.52
CNY