الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

بلدية حيفا تشجّع ترميم المباني السكنية من خلال منح قروض بدون فوائد للمقيمين

كل العرب
نُشر: 03/08/16 16:26,  حُتلن: 16:33

مدير عام بلدية حيفا جادي مرجليت:

حيفا هي المدينة الرائدة في البلاد في تنفيذ برنامج تجديد عمراني

تنوي بلدية حيفا تشجيع تجديد وتدعيم المباني في كل أحياء المدينة على أعلى مستوى من المعايير التي حددتها البلدية للبناء

وصل بيان صحفي صادر عن  سامية عرموش – محاميد الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للمجتمع العربي، جاء فيه: "زادت بلدية حيفا بشكل ملحوظ، نسبة القروض بدون فوائد، المقدمة لتجديد وإعادة تأهيل المباني السكنية في جميع أنحاء المدينة. اذ ستمنح القروض من قبل جمعية ثقافة الإسكان من أجل تحسين وتأمين واجهات المباني. وتضاعف القرض بقدر 1.5 اذ سيتمكن المقيمون من الان الحصول على منحة قدرها - 7500 شيكل لكل وحدة سكنية. من أجل تشجيع العديد من أصحاب الممتلكات تأهيل واجهات المباني التي يعيشون فيها. وسيمنح السكان مسارا مريحا لسداد القرض على مدى 36 شهرا بأقساط متساوية بدون فوائد".


تصوير – بلدية حيفا


وتابع البيان: "وكان مفوض رابطة ثقافة الاسكان في لواء الشمال ، شلومي اور، قد استعرض مؤخرا امام إدارة بلدية حيفا معطيات وخطط شاملة تشير الى ارتفاع ملحوظ في ترميم المباني السكنية في جميع أنحاء المدينة، بفضل الخبرة التي اكتسبتها الرابطة في السنوات الأخيرة في تجديد المئات من المباني السكنية. اذ ترافق الرابطة عملية ترميم المباني ابتداء من جمع السكان وطرح الامر عليهم, استمرارا بمرافقتهم وربطهم مع المهنيين, الى جانب متابعتها لامور عدة تتعلق بتحسين المباني المشتركة من ناحية وقائة وجمالية على السواء, كما ترافق السكان بعدة مسارات منها المشورات القانونية المتعلقة بأمور السكن وغيرها".

وإختتم البيان: "وتنظم الرابطة هذا الشهر مؤتمرا حول الموضوع في متناس هدار لاستعراض كافة جوانبه امام الحضور. وفي هذه المناسبة ذكر مدير عام بلدية حيفا جادي مرجليت: "حيفا هي المدينة الرائدة في البلاد في تنفيذ برنامج تجديد عمراني. وتنوي بلدية حيفا تشجيع تجديد وتدعيم المباني في كل أحياء المدينة على أعلى مستوى من المعايير التي حددتها البلدية للبناء, وذلك الى جانب المشاريع التي تنفذها البلدية في الاحياء القديمة".


 

مقالات متعلقة