الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

فاجعة في يافا: مصرع انجيليك نعيم وطفلتها وشقيقتها أولجا أشقر في حادث

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 03/08/16 11:40,  حُتلن: 16:04

 

لوبا السمري:

نفحص شبهات كون السائق الضالع المشتبه قاد شاحنته وهو تحت ثأثير المخدرات

تواصل شرطة السير والمرور اعمال التشخيص والمراجعة والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات

أفراد العائلة لموقع العرب:

الشقيقتان كانتا أيضا صديقتين ولطالما تواجدتا سوية

من المؤسف أن هناك سائقين يقودون مركباتهم وشاحناتهم بصورة متهورة تشكل خطرا كبيرا على حياة المسافرين والمشاة

يتوافد الى بيت عائلة نصار في يافا تل ابيب المئات من الأهل والأقارب والأصدقاء لمواساة العائلة بعد أن فقدت الشقيقتين أولجا (نصار) اشقر (38 عاما) وانجليك (نصار) نعيم (32 عاما) وطفلتها كلوي البالغة من العمر عامين، في حادث طرق مؤلم وقع مقابل بلدة الفرديس. وتسود اجواء من الألم والحزن لدى افراد العائلة، وسيتم تشييع جثامين الضحايا اليوم في ساعات ما بعد العصر.

 

وفجع الوسط العربي بوفاة أولجا أشقر (38 عامًا) وشقيقتها انجيليك نعيم (32 عامًا)، والطفلة كلوي نعيم (عامان) وهي إبنة المرحومة انجيليك، من يافا تل أبيب، إثر حادث طرق مروّع وقع بين سيارة خصوصية وشاحنة، على مفرق بلدة الفريديس، بعد منتصف الليلة، في طريق عودة العائلة من حفل زفاف في الشمال، علمًا أن الحادث أسفر عن إصابة زوجي المرحومتين اللذين ما زالا في المستشفى.


الطفلة المرحومة كلوي سعيد نعيم (عامان)

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: "وقع بعد منتصف الليلة الماضية، على مفترق الفريديس في منطقة الساحل، حادث طرق دامٍ تخلله اصطدام شاحنة ومركبة خصوصية ما أسفر عن مصرع سائقة السيارة في الثلاثينات من العمر، وطفلة رضيعة وإصابة 3 اشخاص بجراح بالغة، احيلوا على اثرها للعلاج في مستشفى هيلل يافه في الخضيرة. هذا، وتواصل شرطة السير والمرور أعمال التشخيص والمراجعة والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات" بحسب البيان. وأشارت الشرطة إلى أن "السيارة الخصوصية تابعة وعلى ما يبدو لمواطن عربي من يافا تل أبيب بينما سائق الشاحنة الضالعة من حيفا في الخمسينات من عمره احيل للتحقيقات الجارية بكافة التفاصيل" وفقا للبيان. وقالت الشرطة لاحقًا إنه "تم اقرار وفاة مصابة أخرى لتصل حصيلة ضحايا الحادث إلى 3 قتلى" بحسب البيان.

وذكرت شرطة السير لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن "هناك شبهات بأن سائق الشاحنة (62 عامًا) وهو عربي من سكان مدينة حيفا قد اجتاز الشارة الضوئية باللون الأحمر واصطدم بالسيارة ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص، وقد تم اعتقاله والتحقيق معه، وخلال الساعات القريبة سيتم اتخاذ قرار بشأن تمديد اعتقاله أو اطلاق ىسراحه بشروط".


سائق الشاحنة 

 وأضافت الشرطة أنه "يتم التحقيق في ملف سائق الشاحنة فيما اذا كانت له مخالفات مرورية سابقا، وبناء عليه أيضا ستكون للشرطة قرارات بشأنه".

وورد في بيان لوبا السمري، صباح اليوم الأربعاء أنه "يستدل من التحقيقات الأولية في شرطة السير والمرور القطرية أن سائق الشاحنة الضالع وهو في الستينات من عمره من سكان حيفا، كان قد اصطدم بسيارة من نوع مرسيدس تستقلها العائلة اليافاوية، ووفقا للتحقيقات الاولية فإن سبب الحادث يعود وعلى ما يبدو لتجاوزه الشارة الضوئية الحمراء، ومن المقرر أن يتم خلال ساعات نهار اليوم الاربعاء في محكمة السير والمرور في الخضيرة طلب تمديد اعتقال سائق الشاحنة (62 عامًا) المشتبه على ذمة التحقيقات الجارية" وفقا للبيان. 

وكشفت لوبا السمري في بيانها أن "محكمة السير والمرور في الخضيرة قررت تمديد اعتقال سائق الشاحنة حتى يوم الجمعة المقبل، الساعة 12:00 مع مواصلة تحقيقات الشرطة في كافة تفاصيل وملابسات، هذا الحادث المأساوي الدامي، والتي تشمل شبهات كون السائق الضالع المشتبه قاد شاحنته وهو تحت ثأثير المخدرات" وفقًا للبيان.

الجنازة اليوم الساعة 17:30
هذا، وستشيع جثامينهم الطاهرة، اليوم الأربعاء الساعة 17:30 من بيتهم الكائن في شارع جورج نصّار إلى كنيسة القديس جوارجيوس الأرثوذكسية في يافا ومن ثمّ إلى مثواهم الأخير.

وقال أفراد العائلة لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "وقعت علينا كارثة كبيرة والتي سيكون علينا من الصعب مواجهتها بشكل عادي حيث أننا نشعر بأننا خسرنا حياتنا، إذ أن الشقيقتين كانتا أيضا صديقتين ولطالما تواجدتا سوية، وكذلك الطفلة كانت بالنسبة لنا كل شيء، ونأسف بأنهن لن يعدن إلى أحضان العائلة".

وأضاف أفراد العائلة: "من المؤسف أن هناك سائقين يقودون مركباتهم وشاحناتهم بصورة متهورة، تشكل خطرا كبيرا على حياة المسافرين والمشاة، وعلى الرغم من حوادث الطرق القاتلة التي حصلت وما زالت تحصل، وعلى الرغم من رفع الوعي والارشاد حول القيادة السليمة، إلا أن هناك سائقين لا يستخلصون العبر منها، ويضربون بها بعرض الحائط، ويستمرون بالقيادة بطرق جنونية، وتحصد أرواح الأبرياء، وتدمر عائلات".

وتابعوا: "نأمل عدم تكرار مثل هذه الحوادث، وأن تكون هذه الفاجعة من آخر المصائب".

 


المرحومة أولجا (نصّار) أشقر (38 عامًا) 


 المرحومة انجيليك سهيل (نصّار) نعيم (32 عامًا)

 
صورة أخرى للطفلة المرحومة كلوي  


صورة الشاحنة التي اصطدمت بالسيارة


السيارة التي كانت تستقلها العائلة


صورة من بيت العزاء


نيقولا ديمانيس خال الفقيدتين
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259652.85
BTC
0.51
CNY