الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:02

سخنين: طلاب مدرسة طه حسين الإعدادية يعودون من المخيم الصيفي في بريطانيا

كل العرب
نُشر: 03/08/16 09:12,  حُتلن: 10:33

شمل البرنامج رحلات عديدة لمدن مختلفة في بريطانيا منها ثلاث رحلات للعاصمة البريطانية لندن حيث تم الاطلاع على معالمها السياحية والحضارية

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة طه حسين الاعدادية في سخنين، جاء فيه: "عادت إلى البلاد مؤخرا مجموعة من طلاب مدرسة طه حسين الاعدادية في سخنين والتي تتألف من 32 طالبا وطالبة بعد أن شاركت في المخيم الصيفي الذي استمر مدة تسعة عشر يوما في مدينة "Guildford" الواقعة جنوب غرب العاصمة البريطانية لندن برفقة الأستاذ جمال خلايله والأستاذ عادل خلايله والمعلمة نسرين كيال. يهدف المخيم إلى صقل شخصية الطالب وتعزيز ثقته بنفسه من خلال المشاركة في فعاليات عديدة ومتنوعة في اللغة الإنجليزية أشرف على تنفيذها مرشدون من بريطانيا".


خلال الرحلة

فعاليات ومسابقات
وأضاف البيان: "بدأ المخيم بتاريخ 10.07.2016 وانتهى بتاريخ 28.07.2016 في جامعة "سري" The University of Surrey حيث شمل البرنامج 40 ساعة تعليمية في اللغة الإنجليزية إضافة إلى أمسيات مليئة بالفعاليات الاجتماعية والرياضية والترفيهية . كذلك شمل البرنامج رحلات عديدة لمدن مختلفة في بريطانيا منها ثلاث رحلات للعاصمة البريطانية لندن حيث تم الاطلاع على معالمها السياحية والحضارية مثل قصر الملكة إليزابيث المسمى بالإنجليزية "Buckingham Palace" وساعة بيج بن وساحة الطرف الأغر وساحة بيكاديلي والقرية الأولومبية "The Olympic Village" والبرلمان الإنجليزي ومتحف الشموع "Madame Tussauds" وعين لندن "London Eye" وكنيسة القديس بول ""Saint Paul Cathedral وجولة بحرية في نهر التيمز الذي يمر من العاصمة لندن. كما وتم مشاهدة مسرحية "Thriller" باللغة الإنجليزية في إحدى مسارح لندن الشهيرة. كذلك قام الطلاب بزيارة ملعب إنجلترا الدولي والذي يتميز بأناقته ونظافته وسعته الكبيرة " "Wembley Stadium. بالإضافة إلى زيارة العاصمة البريطانية لندن تم زيارة مدن بريطانية أخرى منها مدينة أوكسفورد العريقة حيث تم التجول في بعض كلياتها الشهيرة وخاصة كلية ""Christ Church ومدينة جلفورد ومدينة برايتون الساحلية والتي تعتبر من أجمل المدن البريطانية ومدينة الملاهي الرائعة قرب العاصمة لندن "Thorpe Park" وأماكن أخرى. ومما يجدر ذكره أن الطلاب شاركوا مشاركة نشطة في معظم الفعاليات والمسابقات التي كانت تنظم يوميا داخل الحرم الجامعي وبمشاركة طلاب أجانب من جنسيات عديدة".

زيارة العاصمة الفرنسية باريس
واختتم البيان: "وشمل المخيم أيضا ثلاثة أيام في العاصمة الفرنسية باريس حيث قام الطلاب بزيارة العديد من الأماكن السياحية مثل برج إيفل، قوس النصر، شارع الشانزليزي، جولة في نهر السين، ساحة الكونكورد الشهيرة وكنيسة نوتردام. وقد توجت الرحلة بزيارة كبرى مدن الملاهي في أوروبا والمسماة "Disney Land" حيث قضى فيها الطلاب يوما كاملا ليتسنى لهم مشاهدة العروض الرائعة وخاصة عرض الألعاب النارية والذي يبدأ في منتصف الليل.

وقالت المربية سلوى أبو ريا: "إن مشاركة طلابنا كل سنة بهذا المخيم هي تكملة للمسيرة التعليمية والتربوية التي يمر بها الطلاب في المدرسة خلال تعلمهم لموضوع اللغة الانجليزية، فهذه فرصة ثمينة تمكنهم من تطبيق واستعمال المهارات اللغوية وكذلك الانكشاف الى حضارات وشعوب مختلفة. لا يسعني إلا أن أتقدم بجزيل الشكر للمربي جمال خلايلة القيم على ترتيب وتنسيق هذا المخيم في كل سنة والطاقم المرافق له المربي المتقاعد، عادل خلايله والمعلمة نسرين كيال. كذلك شكر خاص لجميع معلمي اللغة الانجليزية في المدرسة الذين يعملون على تزويد الطلاب بالأدوات والمهارات اللغوية لتمكينهم من المشاركة الفعالة في هذا المخيم"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة