الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 06:01

يونيليفر تكشف: بعض مجموعة كوكومان تلما أيضًا تحتوي على جرثومة السالمونيلا

كل العرب
نُشر: 02/08/16 10:23,  حُتلن: 13:01

 بحسب التعليمات، فإنه بالاضافة الى الكورنفلكس، هناك أيضا جرثومة في المنتوج "كوكومان"

أفادت مصادر صحفية اسرائيلية أن شركة "يونيليفر" أعلنت اليوم عن تواريخ انتاج المجموعة من "تلما" التي تحتوي على جرثومة السالمونيلا، حيث كشفت أنه مع بداية الأسبوع تم اجراء فحص في المصنع من قبل وزارة الصحة. بحسب التعليمات، فإنه بالاضافة الى الكورنفلكس، هناك أيضا جرثومة في المنتوج "كوكومان".

وبحسب الشركة، اليكم تواريخ انتاج المنتوجات التي تم تغليفها والتي تحتوي على الجرثومة: تاريخ 26.6.16 وحتى 27.6.16- קורנפלקס של אלופים، وتاريخ 23.6.16 وتاريخ 27.6.16 حتى 29.6.16- קורנפלקס בד"ץ، وتاريخ 29.6.16 وحتى 30.6.16 – צדפים קוקומן "تسدافيم كوكمان" كما ولم يذكر منتوج "דליפקאן" الذي تم أخذه للفحص سابقًا.

جرثومة في الكورنفلكس
هذا وكشفت مصادر عبرية الخميس الماضي بأنّه: "تمّ الاشتبهاه بوجود جرثومة في منتج الشركة العالمية يونيليفير والتي تعرض منتوجاتها عن طريق شركة تلما في إسرائيل (كورنيفليكس) حيث أنّه مؤخرًا تمّ الكشف عن محاولة لإخفاء معلومات حول التلوّث الذي وجد في مصنع الحبوب التابع للشركة، ما أدّى إلى حدوث غضب وبلبلة في وسط المستهلكين دون إبلاغهم ببيان رسمي حول الموضوع، وقد توقّف جمهور المستهلكين عن شراء المنتجات التي تمّ العثور بداخلها على نسبة من التلوث العالية، وبعد التوجه لوزارة الصحّة التي بدورها أكّدت بأنّها ستقوم بفحص هذا التلوّث والذي يرجح هو ناتج عن جرثومة سالمونيلا" بحسب ما جاء في الاعلام العبري.

وأضاف المصادر العبرية: "وبعد توجه وسائل الإعلام الى الشركة المصنعة لتستوضح منها اكثر عن فشل خط الانتاج والذي أدّى إلى هذا التلوّث، ولكنّ الشركة رفضت الاعتراف بالأمر وانكرت وجود الجرثومة والتلوث وأكّدت بأنّ نقص وجود المنتجات في السوق هو بسبب الطلب الكبير عليه. وأشارت المصادر: "إلى أنّ موضوع التلوّث تمّ إخفاؤه أيضًا عن وزارة الصحة، وفقط بعد علم وسائل الإعلام ونشر الخبر تمّ إرسال تقرير للوزارة بإعلامها بالموضوع".
وقالت مصادر صحفية عبرية " ان عنات جبرئيل وهي المدير العامة للشركة قررت إخفاء حقيقة التلوث الموجود في المنتجات المصنعة، وتقديم رواية غير حقيقية للجمهور" كما جاء.


وذكرت وسائل اعلامية عبرية على لسان شركة يونيليفير – تلما تعقيبا على ما صدر عن المصادر الإعلامية العبرية: "إنّ كافة المنتجات في الأسواق سليمة ولا تحتوي على أيّ تلوّث، وقد تمّ وقف إنتاح منتجات كورنفلكس (شل ألوفيم وديلفكان) بعد أن اتّضح وجود تلوّث بهما وذلك قبل وصولهما إلى الزبائن". وجاء أيضًا على لسان الشركة في وسائل الاعلام العبرية أنّ: "الشركة تجري رقابة ذاتية وتمّ اكتشاف التلوّث في انتاج مصنع الحبوب وبالتالي تقرّر عدم تسويق هذين المنتوجين وبالتالي فلا خطورة قائمة " كما جاء في الإعلام العبري.

تعقيب شركة يونيليفير تلما
ووصل الى موقع العرب تعقيب من الشركة، جاء فيه: "نحن في يونيليفير نرغب في التوضيح أن كافة منتجات الشركة وبدون استثناء بما فيها كافة حبوب الصباح من تلما، آمنة للاستعمال بشكل كلي ولا يوجد أي شك وخوف من استعمالها وتناولها.
مصنع تلما في عراد يقوم بالإنتاج وبشكل تام، وقريبًا سنتمم النواقص التي نتجت.
ضمن مراقبة الجودة الذاتية المتشددة والصارمة التي تقوم بها الشركة في المصنع وجد تجاوز ميكرو بيولوجي بسبب تلوث ثانوي في احد خطوط التغليف، ومنعنا على الفور تسويق وتزويد المنتجات الى السوق".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
232816.13
BTC
0.53
CNY