الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

الناصرة: افتتاح معرض وجوه للفنان الفلسطيني عارف ذوابة

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 29/07/16 21:59,  حُتلن: 10:41

يحتوي المعرض على عشرات اللوحات المميزة لشخصيات فنية وسياسية ووطنية تركت بصمات كبيرة في مجالات حياتنا المختلفة 

الفنان عارف ذوابة:

انا من سكان بلدة عنبتا قضاء طولكرم وتخرجت من كلية الفنون الجميلة في القاهرة وعملت محاضرا للفنون في الكليات وشاركت في العديد من المعارض المحلية والعالمية

نقدم من خلال المعرض اليوم في الناصرة العديد من اللوحات لشخصيات فلسطينية تاريخية وشخصيات مهمة ومتميزة في عصرنا ومن خلال هذا المعرض نحاول تكريم هذه الشخصيات 

علي سلام:

مدينة الناصرة هي عاصمة الجماهير العربية ومفتوحة للجميع ونحن سنعمل دائما من اجل دعم المواهب واقامة الفعاليات المختلفة

الناصرة تسحق الكثير منا ويجب أن نضحي وانا منذ البداية دعوت كل الفنانين للحضور عندي لعرض ما لديهم لندعمهم ونقوم بفعاليات تظهر موهبتهم وفنهم وكما نرى أنّ الفنانين يعيشون بالقوة

جرى مساء الجمعة، افتتاح معرض الرسومات (وجوه) للفنان الفلسطيني عارف ذوابة، في جاليري مركز محمود درويش في مدينة الناصرة. وشارك في الافتتاح رئيس بلدية الناصرة علي سلام ونائبه محمد عوايسي ومساعد رئيس البلدية سالم شرارة ومدير دائر المراكز الجماهيرية خالد بطو والعشرات من اهالي الناصرة ومحبي الفن.

ويحتوي المعرض على عشرات اللوحات المميزة لشخصيات فنية وسياسية ووطنية تركت بصمات كبيرة في مجالات حياتنا المختلفة. وتخلل الافتتاح امسية فنية راقية من المطرب فوزي السعدي.

وفي حديث مع الفنان عارف ذوابة قال: "انا من سكان بلدة عنبتا قضاء طولكرم وتخرجت من كلية الفنون الجميلة في القاهرة وعملت محاضرا للفنون في الكليات وشاركت في العديد من المعارض المحلية والعالمية والمعرض اليوم في الناصرة نقدم من خلاله العديد من اللوحات لشخصيات فلسطينية تاريخية، وشخصيات مهمة ومتميزة في عصرنا، ومن خلال هذا المعرض نحاول تكريم هذه الشخصيات واظهارها، وهي مرسومة بالاسلوب الواقعي وبالوان زيتية، ونحن نحاول دائما رسم الشخصيات المهمة وتخليدها في موسوعة فلسطينية ونبقيها في ذاكرتنا". وأضاف الفنان عارف ذوابة: "نتمنى ان يعجب المعرض جميع الزوار، فهنالك العديد من الشخصيات المتميزة في مجالات مختلفة".

وتولى عرافة الامسية سالم شرارة والذي أكد على سعي رئيس البلدية علي سلام من اجل دعم الثقافة والفن وابراز المواهب وايضا تكريم الشخصيات المتميزة في كل المجالات والتي تركت بصماتها في الناصرة والمجتمع العربي وبلدية الناصرة منذ رئاسة علي سلام لم تترك الفن جانبا بل دائما تسعى الى اقامة المعارض الفنية والبرامج الثقافية المتنوعة لجميع الاجيال".

اما رئيس بلدية الناصرة علي سلام فقد قال: "نتمنى ان تقام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس في اقرب وقت ونريد فعلا وليس دائما اقولا، ونحن نعتز بالفنان عارف ذوابة ونرحب به في مدينته الناصرة، ونقدر فنه المميز وهذه اللوحات الموجودة هنا تعكس ذلك وتبين موهبة الفنان والذي يعرض لنا شخصيات مميزة مرسومة بشكل جميل، ونحن سنقوم بتعليق هذه الرسومات في القصر الثقافي والذي سيكون جاهزا في العام القادم".

وأضاف علي سلام: "الناصرة تسحق الكثير منا ويجب أن نضحي وانا منذ البداية دعوت كل الفنانين للحضور عندي لعرض ما لديهم لندعمهم ونقوم بفعاليات تظهر موهبتهم وفنهم وكما نرى أنّ الفنانين يعيشون بالقوة". واختتم علي سلام كلمته: "مدينة الناصرة هي عاصمة الجماهير العربية ومفتوحة للجميع ونحن سنعمل دائما من اجل دعم المواهب واقامة الفعاليات المختلفة". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.67
GBP
250461.73
BTC
0.52
CNY