الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

تعرفوا معنا عبر العرب.كوم على فوائد المشمش المجفف

كل العرب
نُشر: 29/07/16 08:40,  حُتلن: 15:46

من فوائد المشمش المجفف: 

يقي من فقر الدم وذلك بسبب احتوائه على عنصر الحديد الذي يعمل على تكوين كريات الدم الحمراء وينتج مادة الهيموغلوبين.

يُفيد الأطفال والمراهقين، من ناحية بناء وصيانة العضلات والعظام؛ حيث إنّه يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم المفيدان في النمو خاصّةً لدى الأطفال.

يُساعد على تخثر الدم لاحتوائه على فيتامين K

يحتوي المشمش المجفف على المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الجنين لتحميه من بعض المشاكل الناتجة عن نقص بعض العناصر، لذلك يعتبر مفيد جدًا للمرأة الحامل، كما ويتميز المشمش المجفف بالكثير من الفوائد، تابعوا معنا هذا المقال عبر موقع العرب.كوم..


صورة توضيحية 

- المشمش المجفف مفيد للجهاز الهضمي، وذلك بسبب عناه بالألياف التي تنشط وظائف الأمعاء وتمنع حدوث الإمساك ومشاكله.

- المشمش المجفف يقي الإنسان من الكوليسترول، وذلك بسبب إحتوائه على  البكتين الموجود في الألياف والتي تمتص كريات الكولسترول وتطرحها خارج الجسم، مما يحمي الإنسان من إرتفاع الضغط وتصلب الشرايين والجلطات.

- يقي المشمش المجفف من الكثير من الأمراض بسبب إحتوائه على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد. وتلك الأمراض مثل: سرطان القولون، والتهاب الكبد، وسرطان الكبد، وأمراض القلب.

- يعتبر المشمش المجفف مفيد ومرطب جيد للبشرة، حيث يحتوي على عناصر تُغذي البشرة وتحافظ على صحتها ونضارتها، مثل: مضادات الأكسدة التي تمنع التجاعيد، بالإضافة الى فيتامين ج وفيتامين أ الّذي يُرطّب البشرة وينعّمها ويقي من ضربات الشمس.

- يحتوي المشمش المجفف على عنصر الحديد الذي يعمل على تكوين كريات الدم الحمراء وينتج مادة الهيموغلوبين، لذلك يقي الجسم من فقر الدم.

- المشمش المجفف يُفيد الأطفال والمراهقين، من ناحية بناء وصيانة العضلات والعظام؛ حيث إنّه يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم المفيدان في النمو خاصّةً لدى الأطفال.

- يُساعد المشمش المجفف على تخثر الدم لاحتوائه على فيتامين K .

مقالات متعلقة