الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

وفد المتابعة يشارك في حوار فلسطيني في جنوب أفريقيا حول المشروع الوطني

كل العرب
نُشر: 28/07/16 13:21,  حُتلن: 14:34

لجنة المتابعة لقضايا الجماهير العربية في بيانها:

حمل الوفد الى اللقاءات قلق الجماهير العربية من استمرار حالة الانقسام التي يعاني منها الشعب الفلسطيني

أكد الوفد على التجربتين الفريدتين التي يتميز بها العمل السياسي من عملية تفعيل لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية كإطار وحدوي جامع لجماهيرنا العربية في البلاد واقامة القائمة المشتركة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة المتابعة لقضايا الجماهير العربية جاء فيه ما يلي: "يشارك في هذه الأيام، وفد من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في منتدى فلسطين للحوار حول مستقبل المشروع الوطني الفلسطيني، والذي يعقد في أطراف مدينة كيب تاون في جنوب افريقيا".


خلال اللقاء

وأضاف البيان: "يتألف الوفد من 13 عضوا يمثلون الأحزاب والهيئات التي تتشكل منها لجنة المتابعة العليا، الى جانب ممثلين عن عدد من مندوبي مؤسسات المجتمع المدني والأكاديميين. وكان قد بادر لعقد هذا المنتدى "مؤسسة فلسطين وجنوب افريقيا"، ومؤسسة جنوب إفريقية "مبادرة التحول". ويشارك فيه، الى جانب وفد المتابعة، فلسطينيون من شتى مواقع واطياف الشعب الفلسطيني من الضفة الغربية ومن قطاع غزة ومن الشتات الفلسطيني".

وتابع البيان: "وحمل الوفد الى اللقاءات قلق الجماهير العربية من استمرار حالة الانقسام التي يعاني منها الشعب الفلسطيني. ومن ناحية اخرى أكد الوفد على التجربتين الفريدتين التي يتميز بها العمل السياسي من عملية تفعيل لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية كإطار وحدوي جامع لجماهيرنا العربية في البلاد واقامة القائمة المشتركة وما لهذه التجربة من قدرة على الهام ضرورات المصالحة التي يتطلع اليها الشعب الفلسطيني".

واختتم البيان: "وعبّر الوفد عن استعداد قيادة الجماهير العربية السياسية بالمساهمة في المصالحة الفلسطينية ورأب الصدع في البيت الفلسطيني. من جهة أخرى جرى استقبال وفد لجنة المتابعة بحفاوة بالغة من المشاركين من ابناء شعبنا، الذين أثنوا على نضال الجماهير العربية في الداخل ﻻنهاء اﻻحتلال وتحقيق الحرية وكافة حقوق الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده. وشارك في ورشة العمل ممثلون عن مواقع مختلفة لتواجد الشعب الفلسطيني، والتقت المجموعة مع وزير المالية في جنوب افريقيا ومع نائبة وزير الخارجية، وعدد من قيادات حركة التحرر في جنوب افريقيا" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243047.92
BTC
0.52
CNY