الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

التلغراف: منفذا هجوم كنيسة نورماندي في فرنسا صرخا داعش

كل العرب
نُشر: 26/07/16 12:07,  حُتلن: 16:15

الحديث عن احتجاز راهبتين وكاهن وعدد من المصلين

مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة:

يشعر المجلس بالصدمة لتصاعد وتيرة الإرهاب التي تستهدف العديد من الدول في العالم وخاصة ألمانيا وفرنسا في الأيام الأخيرة

نعرب عن تضامننا مع الكنيسة في فرنسا لتعرض واحد من كهنتها للقتل، كما ونرفع صلواتنا لجميع الضحايا ونقف بجانب عائلاتهم وشعبهم

نرفع صوتنا ونحث على وقف إستخدام العنف بإسم الدين، وإستخدام الدين كمسار لتعزيز الإحترام والتفاهم المتبادل بين جميع الأمم

نعبّر نحن مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة عن تعازينا للكنيسة والشعب الفرنسي رافعين صلواتنا لكي يحل السلام في جميع أنحاء العالم

قالت مصادر فرنسية إن "رجلين مسلحين احتجزا عددًا من الرهائن في إحدى الكنائس في نورماندي في شمال البلاد، والذي يقدر عددهم بين 4-6 رهائن، فيما لم تعرف بعد خلفية الحادث". وورد في موقع آر تي الإخباري الروسي، أن "الحديث عن احتجاز راهبتين وكاهن وعدد من المصلين".

وقالت المصادر في وقت لاحق إن "الشرطة الفرنسية تمكّنت من تحييد الرجلين". وقالت الصحافة الفرنسية إنّ "راهبة تمكنت من الفرار واستنجدت بالشرطة التي هرعت إلى المكان، حيث أطلقت الرصاص على المشتبهين وأردتهما قتيلين، في الوقت الذي تمّ فيه قطع رأس الكاهن" بحسب المصادر.

وورد في الاعلام الفرنسي أن "الكاهن الذي قطع رأسه يبلغ من العمر 84 عامًا"، فيما ادّعت صحيفة تلغراف أن "منفذي الهجوم صرخا "داعش" قبل تنفيذه". 

هذا، وصرح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند خلال تواجده في مكان الإعتداء، قائلا: "إنّ محتجزي الرهائن في كنيسة سانت اتيان دو رفاريه قرب مدينة روان في منطقة نورماندي في شمال غرب فرنسا هما إرهابيان أعلنا الانتماء إلى داعش".
وأضاف هولاند قائلا: "الضربة وجهت للكاثوليك، لكن الفرنسيين جميعا معنيون"، داعياً الفرنسيين الذين صدمهم اعتداء نيس في 14 تموز/يوليو إلى "التماسك" بمواجهة "الإرهاب وتشكيل كتلة لا يستطيع أحد أن يصدعها". وتابع: "أعلن داعش الحرب علينا ويجب أن نخوض هذه الحرب بكل السبل مع احترام سيادة القانون، فهو ما يجعلنا ديمقراطية".

مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة
وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الثلاثاء، بيان صادر عن مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، جاء فيه: "يعبّر مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة عن صدمته عقب الهجوم الإرهابي الذي جرى اليوم في كنيسة سانت اتيان دو روفري في شمال فرنسا. كما ويشعر المجلس بالصدمة لتصاعد وتيرة الإرهاب التي تستهدف العديد من الدول في العالم وخاصة ألمانيا وفرنسا في الأيام الأخيرة".
وأضاف البيان: "نود أن نعرب عن تضامننا مع الكنيسة في فرنسا لتعرض واحد من كهنتها للقتل، كما ونرفع صلواتنا لجميع الضحايا ونقف بجانب عائلاتهم وشعبهم. إبان هذه الأوقات العصيبة علينا نحن المؤمنون أن نرفع صلواتنا إلى الرب لكي يُبقي جميع الشعوب متحدين من أجل التعاون معاً للتغلّب على كل أشكال الإرهاب، وإلهام قادة العالم على التصرّف بحكمة والتخلّص من الإرهاب وأسبابه في كل منطقة تعاني منه".
وجاء ايضا في البيان: "من الأرض المقدسة التي ما زالت تعاني من العنف وعدم الإستقرار، نرفع صوتنا ونحث على وقف إستخدام العنف بإسم الدين، وإستخدام الدين كمسار لتعزيز الإحترام والتفاهم المتبادل بين جميع الأمم. نعبّر نحن مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة عن تعازينا للكنيسة والشعب الفرنسي رافعين صلواتنا لكي يحل السلام في جميع أنحاء العالم" وفقا للبيان..


الكاهن الذي قتل وقطع رأسه
 

الصورة من مكان الحدث

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY