الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

بستان المرج: اختيار طالبتين من اورط في مشروع علماء ومخترعي المستقبل

كل العرب
نُشر: 25/07/16 22:40,  حُتلن: 23:51

مدرسة أورط في بستان المرج في بيانها:

يهدف مشروع "علماء ومخترعي المستقبل" والذي يمتد على فترة أربع سنوات لاختيار نخبة متميّزة من الطلاب في كل عام لدمجهم في أقسام الهندسة المختلفة والعلوم في التخنيون أو الجامعات الأخرى في البلاد وصقل قدراتهم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة أورط في بستان المرج جاء فيه ما يلي: "تحت رعاية رئيس الدولة وبدعم من مكتبه الذي يرعى مشروع "علماء ومخترعي المستقبل" تمّ اختيار نخبة النخبة للسنة الدراسية 2015-2016 والمكوّنة من ثلاثين طالبا،ً من بينهم الطالبتين هند لبيب عمري وهيام عبد الرحيم زعبي، اللتان اجتازتا اختبارات مكثّفة في عدّة مواضيع ومجالات من قبل معهد التخنيون".


تصوير المدرسة 

وأضاف البيان: "يهدف مشروع "علماء ومخترعي المستقبل" والذي يمتد على فترة أربع سنوات لاختيار نخبة متميّزة من الطلاب في كل عام لدمجهم في أقسام الهندسة المختلفة والعلوم في التخنيون أو الجامعات الأخرى في البلاد وصقل قدراتهم من أجل بناء جيل جديد وواعد من العلماء والمكتشفين في إسرائيل. ومن الجدير بالذكر أنه يترشح كل سنة لهذا المشروع المئات من طلاب الصف الثامن والذين يتميزون بآفاق علمية واسعة وروح الإبداع والرغبة في العمل الجاد في البحث العلمي ويتم خضوعهم لاختبارات على ثلاث مراحل تتم داخل التخنيون والجامعات المشاركة في المشروع وبعدها يتم ضم الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات لهذا المشروع المهم".

وتابع البيان: "يخصّص لكل فئة عمرية متميزة يومان في الأسبوع في معهد التخنيون ليتلقوا دروسا تعليميّة في الرياضيات، الفيزياء، اللغة الإنجليزية والعبرية، إضافة لورشات توجيهية في التفكير الرياضي والكتابة العلمية وأخرى في القيادة".

واختتم البيان: "أسرة المدرسة بإدارتها ومعلميها تفتخر بوجود هذه النخبة من الطلاب ذات العقول النيّرة والتي تمتلك حس المبادرة وروح الإبداع والتي نالت تقدير الجميع وتتمنى لهن دوام التقدم والنجاح. وأضاف الأستاذ حسين زعبي مدير المدرسة الإعدادية بستان المرج : "إننا تنظر بعين الرضا وعظيم التقدير إلى الجهد الكبير والعمل المتميز الذي قامت به هاتان الطالبتان رغم حداثتهن وصعوبة المواد ومشقة الصيام سائلين المولى عز وجل لهن التوفيق والسداد وأن يصبحن النموذج الأمثل للاقتداء به في الجد والاجتهاد وننتهز هذه المناسبة لنتقدم بأحر التهاني والتبريكات لهن ولذويهن على هذا الإنجاز المتميّز".
 

مقالات متعلقة