الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:01

قريبا: قرار حكومة لتعزيز جبل الزيتون والأمن والأمان وخطة بناء التلفريك

كل العرب
نُشر: 25/07/16 13:19,  حُتلن: 13:21

الشرطة:

تقرر خلال الاجتماع زيادة الفعاليات الثقافية وتخصيص ميزانية لمزيد من ترميم القبور هناك، وبناء مركز للزوار على الجبل، وتحديث ترتيبات السير

عممت الناطقة بلسان الشرطة، لوبا السمري بيانا، جاء فيه: "مؤخرا في مبنى مقر رئاسة الحكومة بالقدس، عقد وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان، مع وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريچيڤ ووزير الشؤون الدينية عضو الكنيست دافيد أزولاي، جلسة مشاورات شارك فيها كل من رئيس بلدية القدس نير بركات وغيره من الشخصيات المهنية وذلك في جلسة موضوعها تعزيز وزيادة السلامة الشخصية على جبل الزيتون، مع تعزيز الأمان العام عند زوار المكان جنبا الى الاعتناء بالمكان كموقع زيارات هام.
هذا واتفق الوزراء ورئيس بلدية على أن المدراء العامين بالوزارات سيقومون بمعاينة الاحتياجات ذات الصلة، وبالتالي سيقدمون في المستقبل القريب اقتراح سوف يتم القرار حوله مع الشركاء في جميع الوزارات ذات الصلة، وبالتالي سيطرح على الحكومة للقرار حوله ومسألة تعزيز الحراسة والامن والأمان على جبل الزيتون".


خلال الاجتماع - تصوير: وزارة الأمن الداخلي

وأضاف البيان: "هذا وأكد الوزير اردان انه يعلق أهمية كبيرة على موضوع جبل الزيتون واشار الى انه ومنذ أن تولى منصبه، كان له عدد من الجولات والمناقشات حول جبل الزيتون، مع تركيزه على مسألة تعزيز السلامة الشخصية قرب الزوار وأمن المقبرة. وكل ذلك باعتبار ان جبل الزيتون يشكل موضوع رئيسي هام وحيوي لمنطقة القدس وبالتالي في عام 2016 لم تسجل هناك حوادث تخريب في منطقة المقبرة وتقلصت حوادث إلقاء الحجارة على الطريق المؤدي إلى الجبل.
اضف لذلك، تقرر خلال هذا الاجتماع توسيع التعاون ما بين مكاتب البلدية والحكومة في مختلف المواضيع ذات الصلة بجبل الزيتون والتي تشمل، في جملة الأمور، تسريع إنجاز سياج حول الجبل حيث ان الميزانية تم اقرارها قبل فترة، وزيادة الفعاليات الثقافية هناك، وتخصيص ميزانية لمزيد من ترميم القبور هناك، وبناء مركز للزوار على الجبل، وتحديث ترتيبات السير والمرور الى الجبل بما في ذلك من خلال تنظيم سفريات خاصة للنقل من تلة الذخيرة - هتحموشت والتله الفرنسية- هار هتسوفيم الى جبل الزيتون، فضلا عن استمرار تعزيز مبادرة رئيس البلدية بركات لبناء التلفريك الا وهو المعبر هوائي- القطار المعلق من مجمع حيز المحطة، لباب المغاربة ولجبل الزيتون وللكنائس المحيطة".

واختتم البيان: "هذا واعرب رئيس بلدية القدس نير بركات للوزراء ريجيف وأردان وأزولاي عن مدى سروره على الدعم في هذه المسألة الحيوية مشيرا إلى أن "جبل الزيتون هو من الاماكن المهمة في القدس، مع حوالي مليون زائر سنويا. جنبا إلى جنب، اتفق مع الوزراء على صياغة مقترح القرار المشترك عاجلا وذلك سعيا وراء دفع عملية التنمية والتطوير على جبل الزيتون قدما وبالذات عشية حلول مناسبة 50 عام لتوحيد القدس"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.68
GBP
250763.70
BTC
0.52
CNY