الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 17:01

ميونخ: 9 قتلى على الأقل في عملية اطلاق نار في مجمع تجاري

كل العرب
نُشر: 22/07/16 19:58,  حُتلن: 07:39

 أعلنت السلطات الألمانية حال الطوارئ في ميونيخ

لقي 9 اشخاص على الأقل مصرعهم في عملية اطلاق نار نفذها مجهول  في المجمع التجاري اوليمبيا في مدينة ميونخ في المانيا. هذا ووصلت الى المكان قوات معززة من الشرطة في الوقت الذي لم ترد فيه تفاصيل حول عدد المصابين، كما أغلقت قوات الأمن المكان بشكل محكم. هذا وتفحص وزارة الخارجية الإسرائيلية اصابة اسرائيليين في العملية.


توثيق عملية اطلاق النار في ميونخ
 


مباشر 

وصرح متحدث باسم الشرطة للصحفيين: "نقول للمواطنين في ميونيخ إن هناك مسلحين طلقاء وهم يشكلون خطراً"، مشيراً إلى أن الشرطة تبحث عن ثلاثة أشخاص مشتبه بهم.كما دعت السكان للبقاء في منازلهم أو الاختباء في المباني القريبة، وتفادي الأماكن العامة والمزدحمة، بعدما أفاد شهود بإطلاق نار في 3 أماكن متفرقة في المدينة، وهي: منطقة بشارع هاناور وفي شارع ريس وفي مركز أولمبيا للتسوق.

وأعلنت السلطات الألمانية حال الطوارئ في ميونيخ، وفق تلفزيون إن.تي.في الألماني. بدورها، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (دي.بي.إيه) أن وزير الداخلية، توماس دي مايتسيره، الذي كان على متن طائرة في طريقه لقضاء عطلة بالولايات المتحدة، قطع رحلته ليعود إلى الوطن بعد الهجوم.من جانبها، رجحت متحدثة باسم الشرطة مشاركة أكثر من شخص في إطلاق النار. ولم تعتقل الشرطة أحداً حتى الآن، وتقوم بمطاردة المعتدين. كما كتبت شرطة ميونيخ على "فيسبوك" أن شهوداً أفادوا بوجود 3 أشخاص مسلحين في مركز التسوق.
وأوضحت المتحدثة أن السلطات لا تزال تجلي الناس من مركز التسوق، بعد أن أغلقت منطقة كبيرة محيطة بالمركز الواقع بالقرب من الاستاد الأولمبي في المدينة الواقعة جنوب ألمانيا بعد إطلاق النار. وقالت في تغريدة "تجري عملية كبيرة للشرطة في مركز للتسوق"، داعيةً السكان إلى تجنب المنطقة.من ناحيتها، قالت مجلة فوكاس الألمانية، دون تحديد مصادر، إن أحد منفذي هجوم ميونيخ قتل نفسه قرب مركز التسوق.
وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن القوات الخاصة الألمانية وصلت لموقع الحادث. وأظهرت لقطات تلفزيونية العشرات من سيارات الطوارئ أمام مركز التسوق.كذلك تم إخلاء محطة القطار الرئيسة، إضافة إلى تعليق حركة المترو والحافلات، في ميونيخ. وقامت الشرطة الألمانية بإغلاق الطرق السريعة في شمال ميونيخ وطالبت المواطنين بالابتعاد عنها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
235063.98
BTC
0.52
CNY