الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

عصير البقدونس..فوائد لا تعد ولا تحصى

كل العرب
نُشر: 22/07/16 14:23,  حُتلن: 07:57

عصير البقدونس يعد من المشروبات الرائدة التي تنقي الجسم من السموم

لا يقتصر إستعمال البقدونس على الأطعمة والأطباق الشهية والمميز، لأنّه يعتبر أيضًا كنزاً صحيًا كبيرًا، لإحتوائه على خواص علاجية لعدة أمراض، مثل أمراض القلب والكليتين، والجهاز الهضمي وأمراض النساء، إضافة إلى خواصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، كما أنه غني بمضادات الأكسدة. وأكّد الخبراء أن عصير البقدونس يعد من المشروبات الرائدة التي تنقي الجسم من السموم، إضافة إلى خصائصه العلاجية العديدة.. تعرفوا مع العرب.كوم على فوائد عصير البقدونس الذهبية!


صورة توضيحية

- يعمل عصير البقدونس على تقوية الجهاز المناعي في الجسم، ما يساعد الجسم في مقاومة العدوى البكتيرية التي قد تهاجد الجسم.

- من أهم خواص عصير البقدونس أنه مفيد جداً لمن يعانون من ضغط الدم المرتفع، فهو يخفض ضغط الدم ويحافظ على معدله المتوسط.

- ينقي الكليتين من السموم، فكوب من عصير البقدونس لديه القدرة على غسل الكليتين وتنقيتهما من السموم، كما أنه يقي المثانة من العدوى.

- كوب من عصير البقدونس كافٍ لأن يسهل من عملية الهضم، ويمنع تكوّن الغازات الحمضية التي تؤدي لحرقة المعدة.

- عصير البقدونس المضاف إليه قطرات الليمون يساعد في فقدان الوزن الزائد، لأنه غني بالمكملات الغذائية المفيدة للجسم، ويساعد في حرق الدهون، ولذلك ننصحكم بالمواظبة على شرب عصير البقدونس المضاف إليه الليمون لمدة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

- عصير البقدونس يقوم بتنظيف وتطهير وتنقية الدم من السموم، كما يمنع تكون السموم في الدم مرة أخرى، نظراً لاحتوائه على الكلوروفيل والفيتامينات والمكملات الغذائية الأساسية.

-عصير البقدونس غني بالكلوروفيل المعروف بفعاليته في مقاومة ومنع رائحة الفم الكريهة، لذا فالحرص على شرب كوب من عصير البقدونس في الصباح يضمن الحفاظ على رائحة الفم الطيبة طوال اليوم.

مقالات متعلقة