Top List

اسوأ 10 حكام دكتاتوريين من عالمنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
27

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
سماء صافية
28

القدس
سماء صافية
28

تل ابيب
سماء صافية
28

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
سماء صافية
27

كفر قاسم
سماء صافية
28

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
سماء صافية
38
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اسوأ 10 حكام دكتاتوريين حكموا دول مختلفة من العالم

اسوأ 10 حكام دكتاتوريين ومستبدين حكموا دول مختلفة من العالم


 هذه هي قائمة أكثر حكام دكتاتوريين حكموا دول مختلفة من العالم . ومن المدهش أن هؤلاء الحكام مستمرين في الحكم بينما نحن مشغولين في القتال بالأماكن التي يحكمها الرجال الأقل خطورة.

1. كيم جونغ ايل، كوريا الشمالية (في السلطة منذ عام 1994)

تمكنت كورية الشمالية من تطوير الأسلحة النووية في الزمن الأخير لصرف الناس عن حقيقة أن حكومة كيم تقمع شعبها أكثر تماما من أي ديكتاتور حي آخر، على مدى السنوات 31 الماضية، كانت كوريا الشمالية في ادنى مستوى من الترتيب للحقوق السياسية والحريات المدنية من مؤسسة فريدوم هاوس. بل هو أيضا في المرتبة الأخيرة في ترتيب مراسلون بلا حدود لحرية الصحافة. وتقدر لجنة الولايات المتحدة لحقوق الإنسان أن هناك ما يقرب من 150،000 الكوريين يؤدون العمل في معسكرات الاعتقال القسري للمعارضين السياسيين، كيم جونغ ايل هو في الواقع مناور ذكي للغاية وفعال من شعبه. وهو أيضا مؤلف من الكتب في فن السينما، وعلى فن الأوبرا.

2. ثان شوي، بورما (في السلطة منذ عام 1992)

لقد نجا الجنرال ثان شوي من الصراع على السلطة في الظهور كالزعيم الدكتاتوري في بورما. بسبب آرائهم المتشددة، وقال انه اتخذ وضعا سيئا بالفعل من حقوق الإنسان الذي وصل أسوأ مستوى من الذي مضاه. بورما ديه المزيد من الجنود الأطفال من أي بلد في العالم، واستمر النظام الحاكم في بورما لخطف المواطنين لإجبارهم على العمل كحمالين للجيش في النزاعات ضد مجموعات عرقية غير البورمية.

3. هو جين تاو، الصين (في السلطة منذ عام 2002)

هو جين تاو هو مهندس ماكينات هيدروليكية، انضم هو جين تاو الحزب الشيوعي في عام 1964 وقضى السنوات ال 38 المقبلة على العمل لنيل الزعامة. بينما كان يعمل سكرتير الحزب فى التبت، لم يتردد لإدارة الأحكام العرفية وللإشراف على قتل المتظاهرين . الآن هو الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني، هو جين تاو، وإن لم يكن على كل شيء، اي هو زعيم نظام قمعي غير عادي

4. روبرت موغابي، زيمبابوي (في السلطة منذ عام 1980)

بدأ موجابي حكمه مع الدعم الدولي الوطني على نطاق واسع. بعد أن قاد الحرب ضد مكافحة الاستعمار ، انتخب أول رئيس زيمبابوي . لكن على مر السنين كان قد عرض الميول الديكتاتورية على نحو متزايد. وفقا لمنظمة العفو الدولية، في عام 2002 ، قتلت حكومة موجابي و عذبت  70000 شخص. معدل البطالة فوق 70٪ والتضخم 500٪.

5. ولي العهد الأمير عبد الله، المملكة العربية السعودية (في السلطة منذ عام 1995)

تولى ولي العهد الأمير عبد الله الزعامة  في المملكة العربية السعودية منذ وفاه أخيه الملك فهد بجلطة دماغية في عام 1995. المملكة العربية السعودية هي واحدة من الدول الوحيدة التي تملك انتخابات غير عادلة على الإطلاق. وقد وعدت العائلة المالكة الانتخابات قريبا ولكن لم يعلن ما إذا كان سيسمح للنساء بالتصويت. في الواقع، يحظر على السعوديين النساء ان تظهر في الجمهور معا، حتى داخل سيارة أجرة. لا يسمح للنساء للإدلاء بشهادته على حسابهم الخاص في إجراءات الطلاق ،و حتى  في كل القضايا المعروضة على المحاكم، وشهادة رجل تساوي امرأتين.

وفقا لوزارة الخارجية الأمريكية، تواصل المملكة العربية السعودية للمشاركة في الاعتقال التعسفي والتعذيب. خلال مؤتمر لحقوق الإنسان في عام 1995، اعتقلت السلطات السعودية متظاهرين سلميين كانوا يدعون لحرية التعبير. تم جلد بعض، ولا يمكن للأطفال من شراء الدمى, باربي، التي يطلق عليها اسم "الدمى اليهودية" التي هي "رموز انحطاط الغرب منحرفة ".

6. تيودورو أوبيانغ نغيما، غينيا الاستوائية (في السلطة منذ عام 1979)

7. عمر البشير، السودان (في السلطة منذ عام 1989)

8. صابر مراد نيازوف، تركمانستان (في السلطة منذ عام 1990)

9. فيدل كاسترو، كوبا (في السلطة منذ عام 1959)

10. الملك مسواتي الثالث، سوازيلاند (في السلطة منذ عام 1986)

إقرا ايضا في هذا السياق:

اختفاء اثار شاب داخل المياه بالقرب من احد شواطئ يافا