الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

القادة الشابة من مدرسة الرازي الاعدادية اكسال تشارك في مخيم رواد محبة البلاد

كل العرب
نُشر: 21/07/16 09:25,  حُتلن: 22:26

كان المخيم تحت عنوان رواد من اجل التغيير حيث تلقى الطلاب مهارات في صفات القادة وتطور للصورة المستقبلية

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي في اكسال، جاء فيه: "شارك طلاب القادة الشابة "مشاتسيم" في دورة تحت عنوان محبة البلاد، حيث تمركز المخيم في المركز التعليمي صفورية في منطقة الجليل.
نظم هذا المخيم باشراف ادارة المجتمع والشباب في وزارة المعارف واشراف مفتش موضوع معرفة البلاد الاستاذ نصر ابو صافي حيث شارك في هذا المخيم 230 طالبا من طلاب القادة الشابه في جميع المدارس العربية في الوسط العربي".


من فعاليات المخيم

وأَضاف البيان: "كان المخيم تحت عنوان رواد من اجل التغيير حيث تلقى الطلاب مهارات في صفات القادة وتطور للصورة المستقبلية، والعمل لتغير الواقع تحت صورة لمستقبل. وهذا ما عمل به المرشدين من اجل توعيه للواقع وتحديد الصورة المستقبلية الاجتماعية لمستقبل افضل، ومن ثم اكساب القادة طرق التدريب ومنحهم المهارات الشخصية للتغيير خلال اربعة ايام من المخيم تدرب الطلاب على العديد من النشاطات والفعاليات التي تؤهلهم لقيادة مجموعات طلابية داخل المدرسة والمجتمع العربي".

وتابع البيان: "اشتمل المخيم ايضا على جولات ميدانية في المنطقه الشمالية من البلاد من اجل التعرف على الاماكن الجغرافية والثروات التي تملكها المنطقة الشمالية من البلاد.
وفي حديث مع الطلاب المشاركين في المخيم من مدرسة الرازي الطالب بلال عبد الهادي والطالب مجد حبشي، قالوا بأن المخيم كان ممتعا جدا "اكتسبنا مهارات قيادية عديدة تمنحنا قيادة فرق طلابية داخل المدرسة، حتى يكونوا رواد من اجل التغير وبناء مجتمع افضل داخل المجتمعات العربية".

وأردف البيان: "وقد رافق الطلاب في المخيم معلم موضوع معرفة البلاد في المدرسة الاستاذ محمد اغبارية، والذي قال بان طلاب القادة الشابة من مدرسة الرازي كانوا على قدر من المسؤولية واندمجوا بشكل رائع داخل المجموعات داخل المخيم. وأضاف: "كلي امل بان جميع المهارات التي اكتسبوها ستطبق اولا داخل جدران المدرسة لتعود بالفائدة على طلابنا ومجتمعنا وليكونوا طلاب اليوم قادة الغد".

واختتم البيان: "طلاب القادة الذين شاركوا في المخيم من مدرسة الرازي هم: محمد مؤنس شلبي، عبدالله محمد دراوشة ،احمد عبد الحليم دراوشه، صلاح أمير اسعد، عمر احمد يحيى، هيثم فياض حبشي ، عبد العزيز اسعد دراوشه - هلال وليد حبشي - علي رياض شلبي - مجد وليد حبشي - بلال توفيق عبد الهادي.
وقد شكر طلاب القادة الشابة مركز موضوع معرفة البلاد في المدرسة الاستاذ محمد اغبارية على دعمه المتواصل خلال السنة واتاحة الفرص لهم دائما للمشاركة في جميع المخيمات والورشات التعليمية التي كانت خلال السنة.، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة