أخبارNews & Politics

المتابعة: قوات التدمير تعتدي على أهالي العراقيب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
32

حيفا
غيوم متفرقة
32

ام الفحم
غيوم متفرقة
31

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
غيوم متفرقة
32

راس الناقورة
غائم جزئي
32

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
40
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المتابعة: قوات التدمير تعتدي على أهالي العراقيب وتواصل تحريش الاراضي

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية جاء فيه ما يلي: "شنت قوات التدمير الإسرائيلية قبل ظهر اليوم الثلاثاء، عدوانا شرسا على أهالي قرية العراقيب الصامدين على أراضي قريتهم، واعتدت على الأطفال

لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية:

توجّه الوفد إلى قرية أم الحيران- عتير المهددة بالاقتلاع الكلي في كل لحظة للاجتماع بممثلي الأهالي والقوى السياسية في النقب ، للتداول أيضا في كيفية انتهاض الحملة الشعبية ضد المخطط الاجرامي السلطوي لاقتلاع أم الحيران


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية جاء فيه ما يلي: "شنت قوات التدمير الإسرائيلية قبل ظهر اليوم الثلاثاء، عدوانا شرسا على أهالي قرية العراقيب الصامدين على أراضي قريتهم، واعتدت على الأطفال والنساء وكافة المتواجدين. وواصلت تحريش أراضي القرية. وتزامن هذا مع تواجد وفد لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ضم رئيس اللجنة محمد بركة، وعدد من أعضاء اللجنة. واتخذت اللجنة سلسلة من القرارات سيعلن عنها خلال اليوم، فيما انتقل الوفد للاجتماع مع ممثلي أهالي قرية أم الحيران عتير".


من القرية، تصوير مكتب لجنة المتابعة

وأضاف البيان: "وكانت قوّات التدمير قد شنّت هجوما جديدا على قرية العراقيب، التي تم تدميرها أكثر من مائة مرة خلال السنوات الست الأخيرة. وهوجم الأهالي من النساء والأطفال والشيوخ والرجال، الصامدين على أراضيهم المهددة، واعتدت على الأطفال والنساء، إذ أصيب طفلان بإغماء كامل، وتم نقلهما إلى المستشفى للعلاج، كما واعتدي بوحشية على عدد من المتواجدين، وأسفر الاعتداء عن كسر كتف أحد أبناء القرية، وجرى اعتقاله أيضا".

واختتم البيان: "وتواجد في المكان، وفد لجنة المتابعة العليا، ضمن جولة مخططة من قبل، للاطّلاع على أوضاع قرية العراقيب وقرية أم الحيران- عتير. وعقد الوفد اجتماعا ميدانيا، وجرى فيه التداول حول الاجراءات التي ستتخذها لجنة المتابعة، وتم اتخاذ قرارات سيعلن عنها خلال اليوم.
وقد توجّه الوفد إلى قرية أم الحيران- عتير، المهددة بالاقتلاع الكلي في كل لحظة، للاجتماع بممثلي الأهالي والقوى السياسية في النقب، للتداول أيضا في كيفية انتهاض الحملة الشعبية ضد المخطط الاجرامي السلطوي لاقتلاع أم الحيران- عتير" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية
أنباء عن شجار وطعن سيّدة في الجديدة المكر