الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

لاول مرة: رئيس الحكومة يرد على اسئلة النواب خلال ساعة من الوقت

كل العرب
نُشر: 19/07/16 10:56,  حُتلن: 11:30

الناطفة بلسان الكنيست:

بالنسبة لسؤال عضو الكنيست يوسف جبارين حول البرنامج السياسي رد نتنياهو: الحل المنشود من ناحيتنا دولة فلسطينية منزوعة السلاح تعترف بالدولة اليهودية

 بالنسبة لسؤال عضو الكنيست عيساوي فريج حول دعم نتنياهو لتبييض سرقة الاراضي في عامونا، رد نتنياهو بالقول: "انا لا ادعم تبييض الاراضي او الاستيلاء على الاراضي في اي مكان

وصل الى موقع العرب بيان من الناطفة بلسان الكنيست، جاء فيه: "مثل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، لأول مرة في هيئة الكنيست العامة للرد على ساعة الاسئلة من قبل اعضاء الكنيست دون تحضير مسبق. عضو الكنيست ياعيل كوهن سألت عن الفحص حول رئيس الحكومة، ورد نتنياهو بالقول: "لا جواز ولا باناما ولا اي شيء، توجد الكثير من الاكاذيب، منشغلون بذلك منذ زمن طويل ولم يجدوا اي شيء لسبب بسيط، لا يوجد اي شيء، لا توجد نار ولا يوجد دخان ويوجد الكثير من الهواء الساخن. لذلك اطلب من كل الذين يسألون والذين لديهم امل في قلوبهم، لا تتسرعوا بتفصيل البدلات، أوقفوا الخياطين. اريد ان احذركم - ايضا هنا لن يكون اي شيء لانه لا يوجد اي شيء".


نتنياهو

وأضاف البيان: "بالنسبة لسؤال عضو الكنيست عيساوي فريج حول دعم نتنياهو لتبييض سرقة الاراضي في عامونا، رد نتنياهو بالقول: "انا لا ادعم تبييض الاراضي او الاستيلاء على الاراضي في اي مكان. انا اقترح اذا كنت تستعمل هذه المصطلحات ان تكون حذرا، لان هذا يسري على الكثير الكثير من الاماكن. لا يوجد هنا سؤال الاستيلاء على الاراضي، يوجد هنا سؤال عن القيام بالنظام. بالواقع الذي ساد لسنوات طويلة، ليس واضحا وجود ملكية هناك. المحكمة قررت. قررت انه يجب اخلاء المكان، ايضا اذا لم تكن ملكية محددة. هذه ارض خاصة، لكن لا نعلم بالضبط لمن هي تابعة".

وتابع البيان: "اما بالنسبة لسؤال عضو الكنيست زهير بهلول حول قانون الإقصاء قال نتنياهو: "في الولايات المتحدة الامريكية بالامكان بأغلبية قليلة الاقصاء دون اي تفسير. اعتقد انه في كنيست اسرائيل من غير الممكن وجود اعضاء كنيست يدعمون الارهاب او ابادة اسرائيل. اذا اردتم الادعاء فادعوا امام الديمقراطيات التي فيها بالامكان الاقصاء باغلبية صغيرة اكثر دون اي تفسير.
بالنسبة لسؤال عضو الكنيست يوسف جبارين حول البرنامج السياسي رد نتنياهو: الحل المنشود من ناحيتنا دولة فلسطينية منزوعة السلاح تعترف بالدولة اليهودية. هنالك الكثير من المواضيع التي يجب البحث بها لكن الاساس اولا كل ما قلته وهنا نصل الى السؤال الاساسي، المبادرة العربية كما هي منصوصة ان كان ذلك كإملاء فهذا غير ممكن، ان كان ذلك لبدء حوار فانا مستعد لذلك. نحن لا نتقدم بسبب الرفض المبدأي للاعتراف بدولة يهودية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY