الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

المتظاهرون لأردان بعد زيارته أم الفحم: أنت عنصري ويدك ملطخة بالدماء

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 19/07/16 10:53,  حُتلن: 16:58

رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان:

نرحب بهذه الزيارة، ونحن نطالب الشرطة بالعمل على مجابهة العنف والجرائم كي نعيش بأجواء آمنة وبعيدة كل البعد عن أي مخاطر

المتظاهرن:

كان من المتوقّع أن تقام الجلسة في تمام الساعة الحادية عشرة ، لكنّهم أقاموها بوقت مبكر دون علمنا، ونحن نرفض رفضًا قاطعًا هذه اللقاءات التي لا تغني ولا تسمن من جوع

زار وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان بمرافقة ضباط كبار من الشرطة مدينة أم الفحم، حيث اجتمع مع رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان وموظفين آخرين، وذلك بهدف الحديث عن مواضيع عديدة التي تتعلّق بعمل الشرطة لمواجهة اعمال العنف والجرائم كذلك تم التطرق إلى قضية جرائم "تدفيع الثمن".



من جانب آخر فقد تظاهر عدد من المواطنين مقابل بناية قسم الهندسة، احتجاجا على زيارة الوزير، وقد تمّ تعليق لافتات على الشارع الرئيسي كتبوا عليها "لا نوافق مثل هذه الزيارات وندعو لمعارضتها".

بداية الجلسة تحدث رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان وقال: "نرحب بهذه الزيارة، ونحن نطالب الشرطة بالعمل على مجابهة العنف والجرائم كي نعيش بأجواء آمنة وبعيدة كل البعد عن أي مخاطر التي قد تهدد حياة ابناء المجتمع".

 

من جانبه قال وزير الأمن الداخلي: "الشرطة تعمل كل ما بوسعها في سبيل محاربة العنف والجرائم، ونحن بدورنا نعمل على تحسين جودة العمل من خلال دعم محطات الشرطة بطواقم عمل إضافية كذلك وضع كاميرات مراقبة في كل المناطق كي نصل لمنفذي الاجرام بصورة اسرع واسهل، ونحن على استعداد لأي تعاون مع القيادات العربية كي نخرج بنتائج ايجابية التي من شانها أن تساهم بمحاربة العنف بشكل أفضل".


خلال الجلسة

هذا وقال المتظاهرون: "كان من المتوقّع أن تقام الجلسة في تمام الساعة الحادية عشرة ، لكنّهم أقاموها بوقت مبكر دون علمنا، ونحن نرفض رفضًا قاطعًا هذه اللقاءات التي لا تغني ولا تسمن من جوع وخاصة أنّ الحديث يدور عن وزير الذي يتخذ قرارات عنصرية ولا تخدم المجتمع العربي".
وقد أصدرت اللجنة الشعبية بيانا حول هذه الزيارة جاء فيه: "فوجئنا بنية وزير الأمن الداخلي اردان القيام بزيارة لمدينة أم الفحم اليوم تلبية لدعوة البلدية له بالقيام بهذه الزيارة، ونحن نتساءل: هل ناقشت إدارة البلدية هذه الدعوة أم أنّها تمّت بشكل فردي من الرئيس أو أحد نوّابه دون علم أو مصادقة الإدارة؟، ما جدوى هذه الزيارة وما هي أهدافها وماذا يمكن أو يتوقع من قام بترتيبها من هذا الوزير أن يقدم لأم الفحم؟، هل حقا هذا ما ينقص بلدنا بناء مراكز للشرطة؟، هل يعرف الرئيس وادارته خلفية هذا الوزير ومواقفه السياسية والانسانية تجاه جماهيرنا العربية عامّة وتجاه أم الفحم على وجه الخصوص؟".

وأضاف البيان: "وقالوا أيضًا في بيانهم: "إنّنا ندرك ونعي جيّدًا مدى علاقة وارتباط السلطة المحلية بمؤسسات الدولة ووزاراتها وعليه نريد من بلديتنا أن تكثف من دعواتها للوزراء المختصين لمصلحة بلدنا، من أجل رفع مطالب المواطنين وعرض احتياجات المدينة وتوفير الميزانيات المطلوبة من أجل تنفيذ المشارع التي تحتاجها بلدنا، إنّ دعوة وزير الأمن اردان وبهذه السرية تثير الكثير من علامات الاستفهام والشكوك حولها، وهنا لا بد من التذكير ببعض المواقف العدائية والتي تتسم بالعنصرية البغضاء لهذا الوزير والتي كان آخرها تهديده للقضاة الذين يطلقون احكاما مخففة للشباب العرب الذين يشاركون بالمظاهرات، وإعلانه عن الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية الناشطة في الدفاع عن الاقصى بأنها جمعيات خارجة عن القانون وتحرض على العنف". واختتم البيان: " إنّنا في اللجنة الشعبية نؤكد رفضنا لهذه الزيارة ونشجب ونستنكر هذه الدعوة ونعتبرها مسًّا خطيرًا باسم وسمعة بلدنا وقد بعثنا برسالة عاجلة لرئيس البلدية طالبناه بإعادة النظر بهذه الزيارة" إلى هنا نصّ البيان.
هذا ويشار إلى أنّ أغلبية أعضاء البلدية قاطعوا استقبال الوزير ومن حضر من الأعضاء هم رائد كساب وبلال محاجنة.

هذا وفور الانتهاء من الجلسة خرج الوزير اردان إلى المتظاهرين وقام بالتحدّث معهم، لكنّهم أكّدوا عدم رغبتهم بالحديث معه قائلين: "لا نرغب بالحديث معك فأنت عنصري ويدك ملطّخة بالدّماء ونرفض زيارتك" كما قالوا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234431.36
BTC
0.52
CNY