أخبارNews & Politics

داعش تعلن مسؤوليتها عن عملية ألمانيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

داعش تعلن مسؤوليتها عن عملية مهاجمة ركاب قطار في ألمانيا

أعلن وزير الداخلية في إقليم بافاريا الألماني، يواخيم هيرمان، الثلاثاء، عن العثور على علم داعش داخل غرفة مهاجم القطار في ألمانيا

مصادر:

منفذ عملية الطعن في ألمانيا هو أحد مقاتلي الدولة الإسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف التي تقاتل داعش


قالت وكالة أعماق للأنباء إن داعش أعلن اليوم مسؤوليته عن هجوم نفذه لاجئ أفغاني مسلح بفأس في قطار بألمانيا. وأضافت "منفذ عملية الطعن في ألمانيا هو أحد مقاتلي الدولة الإسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف التي تقاتل داعش".

 
مكان الإعتداء

كما وأعلن وزير الداخلية في إقليم بافاريا الألماني، يواخيم هيرمان، الثلاثاء، عن العثور على علم داعش داخل غرفة مهاجم القطار في ألمانيا. وقال هيرمان إن العلم كان مرسوما بخط اليد في غرفة المهاجم، وهو طالب لجوء أفغاني يبلغ من العمر 17 عاما.

الشرطة قتلت منفذ العملية
هذا وقد قتلت الشرطة الألمانية مساء الاثنين رجلا هاجم بفأس وسكين ركاب قطار محلي قرب فورتسبورغ جنوب ألمانيا ، ما أسفر عن اصابة 21 شخصا بينهم اربعة أشخاص بجروح بالغة. وأعلنت الشرطة الألمانية أنها أطلقت النار على المهاجم عندما هم بالهروب ما أدى إلى مقتله، من دون أن تتضح دوافعه بعد.

وأعلن وزير الداخلية الالماني أن منفذ الاعتداء بفأس على متن قطار محلي في ألمانيا وأسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، بينهم حالات خطرة، هو شاب أفغاني يبلغ من العمر 17 عاماً. وقال يواكيم هيرمان لقناة "ايه آر دي" التلفزيونية إن "المهاجم أفغاني يبلغ من العمر 17 عاماً" يقيم في منطقة أوكسنفورت، المجاورة للمكان الذي وقع فيه الاعتداء قرب فورتسبورغ. كما كشفت السلطات أن المهاجم طالب لجوء أفغاني. وذكرت الشرطة الألمانية أنها أطلقت النار عليه عندما هم بالهروب، ما أدى إلى مقتله.كما لم يستبعد متحدث باسم وزارة الداخلية الإقليمية في ألمانيا أن يكون الهجوم إرهابياً.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شاب أفغاني