الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

وفد NBA لكرة السلة الأمريكية يزور رهط ويجري تمرينا مشتركا لطلاب عرب ويهود

كل العرب
نُشر: 18/07/16 13:11,  حُتلن: 14:02

 عطا أبو مديغم:

إنها مبادرة طيبة من السفارة الامريكية ونأمل بدعمهم لفعاليات ممثالة في المستقبل وشكر كل من ساهم في الفعالية

فؤاد الزيادنة:

نشكر كل من قام على تنظيم هذا اللقاء المميز وهذه المبادرة تعتبر خطوة ايجابية من أجل تقوية التعايش بين أبناء الشعبين

عمّم المركز الجماهيري في رهط، بيانا جاء فيه: "زار وفد من لاعبي كرة السلة NBA الأمريكية مدينة رهط، وذلك يوم الجمعة الماضي، حيث أجرى تمرينا رياضيا لطلاب عرب من مدينة رهط وطلاب يهود من المجلس الإقليمي شافير وطلاب من مجلس إقليمي ناحل سوريك. وكان في استقبال اللاعبين والمدرب ووفد السفارة الأمريكية في قاعة المرحوم الشيخ عزات الأفينش، عطا أبو مديغم، عضو بلدية رهط ومسؤول ملف الصناعة والتجارة، وفؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، وحسن زويد، مدير قسم الرياضة في المركز الجماهيري وعديد من الضيوف والمدعوين. وقد جاءت هذه المبادرة من قبل السفارة الأمريكية في البلاد، وذلك بهدف تقوية الروابط الاجتماعية بين الشعبين، العربي واليهودي في البلاد من خلال الرياضة".


خلال الزيارة

وقال عطا أبو مديغم انها مبادرة طيبة من السفارة الامريكية ونأمل بدعمهم لفعاليات ممثالة في المستقبل وشكر كل من ساهم في الفعالية وبالاخص مسؤولة العلاقات الأجتماعية في السفارة الأمريكية، ديبي دروكر، ومدير المركز الجماهيري فؤاد الزيادنة، ومدير قاعة الشيخ عزات الافينش ناصر الدراوشه، كما وذكر للوفد الامريكي قرار رئيس البلدية اطلاق اسم المرحوم الملاكم محمد علي كلاي على قاعة رياضية جديدة.

أما فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، فقال: "نشكر كل من قام على تنظيم هذا اللقاء المميز. هذه المبادرة تعتبر خطوة ايجابية من أجل تقوية التعايش بين أبناء الشعبين، الرياضة هي رسالة السلام التي يجب أن نغذيها في نفوس طلابنا، لذلك نحن نضع نصب أعيننا تطوير الرياضة بكافة أشكالها في مدينة رهط من خلال تنظيم فعاليات مختلفة للأولاد وأبناء الشبيبة في المركز الجماهيري والقاعات الرياضة التابعة له".

وختم البيان: "يشار انه في رهط فريق واحد يمارس رياضة كرة السلة ويلعب ضمن الدوري الاسرائيلي شبيبة (أ) ويدربهم المدرب محمد ابو مديغم برعاية قسم الرياضة ومديره حسن زويد من المركز الجماهيري. وجاري إقامة فريقين آخرين ضمن براعم الرياضة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة