أخبارNews & Politics

كيري: الادعاءات بتورّط واشنطن بانقلاب تركيا كاذبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جون كيري: الادعاءات بتورّط واشنطن بانقلاب تركيا عارية عن الصحة

جون كيري:

الولايات المتحدة ستكون جاهزة دائمًا لتقديم المساعدة لتركيا في التحقيقات والعمل على القضاء على الإرهاب سوية


أفادت مصادر إعلامية بأنّه: "في حديث لجون كيري وزير الخارجية الأمريكي مع نظيره التركي تشاووش أوغلو أشار إلى أنّ جميع الادّعاءات التي تقول بأنّ واشنطن متورّطة بانقلاب تركيا هي عارية عن الصحة ولا أساس لها، واعتبر كيري بأن هذا الانقلاب فاشلًا ويضر العلاقات بين البلدين" كما قال" بحسب المصادر.


جون كيري

وأشار كيري بأنّ : "الولايات المتحدة ستكون جاهزة دائمًا لتقديم المساعدة لتركيا في التحقيقات والعمل على القضاء على الإرهاب سوية، ولكن الادعاءات والتلميحات العلنية التي طالب الولايات المتحدة حول دورها في محاولة الإنقلاب الفاشل هي عارية عن الصحة وتضر بمصلحة الولايات المتحدة وتركيا والعلاقات التي تربط البلدين، لذلك يجب ضبط النفس والعمل على احترام القانون في التحقيقات لمعرفة من وراء هذه المؤامرة" كما قال.

ويشار إلى أنّه وصل عدد المعتقلين من القوات المسلحة والقضاء المتورطين في محاولة الانقلاب في تركيا إلى ستة آلاف شخص، حيث أشارت الدولة في بيان لها بأنّها استعادت كامل سيطرتها على البلاد واقتصادها. كما وتمّ القبض على مساعد اردوغان بتهمة المشاركة في الانقلاب وتمّ تحويله للتحقيق وذلك لانه تواجد في أنقرة لحظة وقوع الانقلاب في حين كان الرئيس التركي في إجازة في مرمريس.

كلمات دلالية