الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

ثورة الأجور: المستخدمون سيحصلون على علاوات حتى %30

كل العرب
نُشر: 17/07/16 12:06,  حُتلن: 14:07

رئيس الهستدروت افي نيسان كورن: 

اخذت على عاتقي هدف تقليص الفجوات، والاتفاق الاخير يبشر بذلك

اتقدم بالشكر لوزير المالية على العمل الاجتماعي المشترك ورئيس الحكم مركز الحكم المحلي الذي ابدى تفهما لما هو مطلوب

وزير المالية موشي كحلون:  

موضوع تقليص الفجوات على سلم اولوياتي ومن غير المقبول ان يبقى اصحاب الدخل المنخفض في اسفل سلم الاجور

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه: "اتفاق لا مثيل له بين الهستدروت، المالية ومركز الحكم المحلي، استمرارا لاتفاق الاطار، يؤدي الى زيادة اجور الآلاف من مستخدمي السلطات المحلية، مع التشديد على تقليص الفجوات وتعزيز مكانة المستخدمين، رئيس هستدروت هماعوف ارنون بار دافيد ورئيس مركز الحكم المحلي حاييم بيباس وقعا على اتفاق تاريخي، من شأنه أن يضمن تحسين ظروف وأجور حوالي 80 ألفا من مستخدمي السلطات المحلية".


من اليمين: حاييم بيباس - تصوير: خورخي نوفيمنسكي

وتابع البيان: "الاتفاق يأتي في اطار اتفاق (الاطار) الذي تم التوصل اليه بين رئيس الهستدروت افي نيسان كورن ووزير المالية موشي كحلون، والذي ينص على تحسين ظروف المستخدمين اصحاب الدخل المنخفض. في مقدمة الاتفاق، علاوة اجور بحوالي %6.3 لكل المستخدمين من الدرجات الادارية، نصف العلاوة في الشاقل، والنصف الثاني كعلاوة نسبية. وسيتم تحويلها على دفعات بحسب الجدول الزمني في اتفاق الاطار. الدفعة الاولى دخلت حيز التنفيذ هذا الشهر".

وأضاف البيان: "بالاضافة الى هذه العلاوة، نحو %90 من المستخدمين سيحصلون على علاوات خاصة تصل الى نحو 600 شيكل بحسب درجة الوظيفة، وبصورة تضمن حصول اصحاب الدخل المنفخض على العلاوة الاكبر من 600 شيكل. ايضا في الاتفاق، شرائح عمالية خاصة كسكرتارية المدارس، عمال خدمات، مراقبي سير ومحاسبين، سيحصلون على علاوة اضافية %10. هذه العلاوة ستدخل حيز التنفيذ في شهر يناير المقبل. الى جانب ذلك، المستخدمون الجدد (الذين يعملون من العام 1999 وبعد ذلك) ويشغلون وظائف ادارية، سيحصلون على علاوة %2.5".

ولفت البيان: "هذه العلاوات تمثل اضافة كبيرة لعشرات الالاف من مستخدمي السلطات المحلية، بعضهم سيحصلون بموجب ذلك على علاوة تصل الى حوالي %30. وتمت بلورة الاتفاق بالتعاون مع نائب المسؤول عن الاجور في وزارة المالية، ضياء اسدي. ومثل الهستدروت في هذه المفاوضات رئيس هستدروت هماعوف ارنون بار دافيد، والى جانب مدير قسم السلطات المحلية في هستدروت هماعوف الي طرابلسي".

وقال رئيس الهستدروت، افي نيسان كورن: "أخذت على عاتقي هدف تقليص الفجوات، والاتفاق الأخير يبشر بذلك. اتقدم بالشكر لوزير المالية على العمل الاجتماعي المشترك ورئيس الحكم مركز الحكم المحلي الذي ابدى تفهما لما هو مطلوب بالنسبة للمستخدمين اصحاب الدخل المنخفض".

وقال وزير المالية، موشي كحلون: "موضوع تقليص الفجوات على سلم اولوياتي، ومن غير المقبول ان يبقى اصحاب الدخل المنخفض في اسفل سلم الأجور. الاتفاق يغير الطريقة المتبعة في الماضي التي تعزز الاقوياء فقط على حساب الطبقات العاملة الضعيفة".

واختتم البيان: "رئيس مركز الحكم المحلي، حاييم بيباس قال: "مستخدمو السكرتارية، عاملون اجتماعيون، مراقبون، عاملو نظافة، سيحصلون على اجور لائقة. التعاون بين الهستدروت والمالية ومركز الحكم المحلي ادى الى تحقيق خطة الاصلاحات في مجال الاجور، وساهم في تحسين ظروف اصحاب الدخل المنخفض".

وشدد رئيس هستدروت هامعوف، ارنون بار دافيد بالقول: "اتفاق تاريخي يساهم في تقليص الفجوات. الاتفاق يضمن التقدم للمستخدمين الجدد والمستخدمين اصحاب الدخل المنخفض"، الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
258732.35
BTC
0.51
CNY