الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 10:02

تعرف على فوائد الماء المخلوط بالليمون ومساعدته بحرق الدهون

كل العرب
نُشر: 16/07/16 09:34,  حُتلن: 17:13

تبين أن مادة البوليفينول الموجودة في قشر الليمون تساهم في تحفيز الكبد على حرق الدهون ومنع تراكم الدهون في الجسم وبالتالي منع زيادة الوزن

يلجأ العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة الزائدة الى طرق طبيعية من أجل خسارة الوزن، ويحاولون الابتعاد قدر الإمكان عن الأدوية والعقاقير التي من الممكن أن تسبب أضرارا للجسم.


كأس ماء بالليمون والنعنع

ومن المشروبات الشائعة التي يقال إنها تساعد على خسارة، هو مشروب المياه المخلوطة بالليمون حيث يساعد بحرق الدهون من الجسم وفقا لبعض المصادر.

وبحثا عن مدى صحة هذه الوصفة وجد الخبراء أن شرب المياه مع الليمون سيساهم في نزول الوزن وحرق الدهون في الجسم بالإضافة إلى كونه مشروبا قليل السعرات، منعش ومعزز للمناعة، فالسعرات الحرارية في كوب منه لا تزيد عن 11 سعرة حرارية.

وفي الوقت ذاته ستحصل على قسم من احتياجاتك اليومية لفيتامين "سي" من خلاله. لكن تجنب إضافة أي محليات إليه مثل السكر أو العسل فأنت بهذا ستزيد من سعراته الحرارية. وينصح باستخدام القشة لشربه بغية التخفيف من تأثير الحموضة العالية والمباشرة على مينا الأسنان.

ورغم أن شرب المياه والليمون سوية يساعد بالفعل على نزول الوزن ويحمل فائدة لصحة الانسان بحسب المختصين والخبراء إلا أنه ليس الحل الجذري لمشكلة السمنة وإذابة الدهون المتراكمة في الجسم، ولذلك وجب ادراجه ضمن نظام غذائي محسوب السعرات الحرارية وغني بالمغذيات والعناصر الضرورية للشخص الذي يتبع حمية غذائية، والتي يجب أن تحتوي على مصادر الألياف كالخضار والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات القليلة الدسم بالإضافة إلى ممارسة أنشطة رياضية تتلاءم مع الجسم بما لا يقل عن نصف ساعة يوميا.

ويساهم تناول الحمضيات والليمون بشكل خاص بالفعل في تشجيع عمليات الأيض في الجسم أو منع تراكم الدهون فيه، وتعمل كمطهر طبيعي للجسم وطارد للسموم. فوفقا لدراسة أجريت عام 2008، تبين أن مادة البوليفينول الموجودة في قشر الليمون تساهم في تحفيز الكبد على حرق الدهون ومنع تراكم الدهون في الجسم وبالتالي منع زيادة الوزن.

مقالات متعلقة