الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

المتابعة: غياب حراك جماهيري واسع في قضية أم الحيران ويجب التصدي للمؤامرة

كل العرب
نُشر: 14/07/16 17:04,  حُتلن: 22:56

تؤكد لجنة المتابعة العليا على قلقها من استمرار حالة الانقسام على الساحة الفلسطينية وأكدت على ضرورة بذل الجهود الموحدة فلسطينيا وإقليميا لإسدال الستار على هذا الفصل المأساوي في مسيرة الشعب الفلسطيني

محمد بركة:

الطاقم الذي يعمل على طرح مواد بديلة لكتاب المدنيات الحكومي التدجيني، يتقدم بشكل لافت في عمله، ونأمل أن يكون الكتاب جاهزا في بدايات السنة الدراسية المقبلة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية جاء فيه ما يلي: "بحثت سكرتارية لجنة المتابعة العليا في اجتماعها الشهري الدوري الذي عقد في مكاتب اللجنة في الناصرة اليوم الخميس، سلسلة من قضايا الساعة التي تواجه جماهيرنا العربية، وفي مقدمتها اوضاع النقب، والتطورات المقلقة بشأن مخطط اقتلاع قرية أم الحيران. كما بحثت السكرتارية الوضع في الساحة الفلسطينية الداخلية، وضرورة توسيع الجهود من أجل انهاء الانقسام".


قرية أم الحيران

وأضاف البيان: "افتتح الجلسة رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، مستعرضا القضايا الأخيرة التي نشأت بين اجتماعين، مشددا على الأوضاع في النقب، وقال إنّ الأهالي في أم الحيران باتوا يتلقون انذارات بقرب تنفيذ مخطط اقتلاع قريتهم. وقال إنّ لجنة المتابعة ستتوجه الى القرية، والالتقاء مع ممثلي الأطر المختلفة في النقب، لبحث التطورات الأخيرة، وتفعيل الأطر السياسية والشعبية لحماية النقب. وقال بركة ضمن بيانه، إنّ الطاقم الذي يعمل على طرح مواد بديلة لكتاب المدنيات الحكومي التدجيني، يتقدم بشكل لافت في عمله، ونأمل أن يكون الكتاب جاهزا في بدايات السنة الدراسية المقبلة. كما توقف بركة في بيانه، عند الحالة الفلسطينية الداخلية، وتعدد المبادرات لإنهاء حالة الانقسام، وإقامة حكومة وحدة وطنية تعمل على اجراء انتخابات فلسطينية عامة وحل القضايا الإدارية المترتبة على حالة الانقسام".

وتابع البيان: "واستمع في الاجتماع إلى عدّة بيانات حيث قدم إبراهيم حجازي بيانا حول مبادرة لجنة المتابعة لإقامة إطار واحد جامع للجنة أولياء الأمور، نظرا لأهمّيّة هذه اللجان في العمل مع الأهالي وأمام وزارة التعليم. وقدم عوض عبد الفتاح استعراضا حول اللقاء الفلسطيني السياسي في جنوب أفريقيا، ومشاركة وفد من لجنة المتابعة في المؤتمر. وقدم منصور دهامشة بيانا عن الأوضاع المالية للجنة، وعن لجنة مكافحة العنف المنبثقة عن لجنة المتابعة".

قرارات الاجتماع
واختتم البيان: "واتخذ الاجتماع سلسلة من القرارات المتعلقة بمواضيع الاجتماع:
-تعبر لجنة المتابعة العليا عن قلقها من النوايا القريبة لاقتلاع قرية أم الحيران، وأيضا من غياب حراك جماهيري واسع، محلي وقطري للتصدي لهذه المؤامرة، وستبادر لجنة المتابعة للتوجه في الايام المقبلة الى ام الحيران والنقب، للبحث مع الأطر السياسية والشعبية هناك، في هذه القضية، وفي كيفية تفعيل الشارع.
-تجدد لجنة المتابعة العليا، اصرارها على ضرورة انشاء إطار واحد جامع للجان أولياء الأمور في جهاز التعليم العربي، وتفعيل هذا الإطار ليكون تمثيليا، ويمارس دوره الذي تكفله الأنظمة الرسمية القائمة، في عمل امام وزارة التعليم، وأن يكون الإطار على تنسيق كامل مع لجنة المتابعة العليا.
-تؤكد لجنة المتابعة العليا، أنّ هيئات اللجنة هي المرجعية الأولى والأخيرة لكافة لجان العمل المنبثقة عنها، في شتى المواضيع، وتؤكد المتابعة على ضرورة تنسيق عمل هذه اللجان مع لجنة المتابعة أولا.
-تؤكد لجنة المتابعة العليا على قلقها من استمرار حالة الانقسام على الساحة الفلسطينية وأكدت على ضرورة بذل الجهود الموحدة فلسطينيا وإقليميا لإسدال الستار على هذا الفصل المأساوي في مسيرة الشعب الفلسطيني وأكدت المتابعة ان نموذج عمل لجنة المتابعة والقائمة المشتركة يثبت ان العمل المشترك ممكن مع احترام الثوابت والقواسم المشتركة من جهة واحترام التعددية والتباين من جهة أخرى" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY