أخبارNews & Politics

شفاعمرو: أكثر من ألفي طالب في مخيمات صيفية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
13

حيفا
غيوم متناثرة
13

ام الفحم
غائم جزئي
13

القدس
غائم جزئي
12

تل ابيب
غائم جزئي
12

عكا
غيوم متناثرة
13

راس الناقورة
غيوم متناثرة
12

كفر قاسم
غائم جزئي
12

قطاع غزة
مطر خفيف
11

ايلات
غائم جزئي
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

برعاية بلدية شفاعمرو: صيفنا غير-أكثر من ألفي طالب في مخيمات صيفية

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو، جاء فيه: انطلقت هذا الأسبوع في مدارس مختلفة في مدينة شفاعمرو المخيمات والفعاليات الصيفية لآلاف الطلاب والأطفال في المدينة، على أن تتواصل في الأسابيع المقبلة

رئيس البلدية أمين عنبتاوي:

مشاركة أطفالنا في هذه المخيمات يعكس على أرض الواقع اهتمامنا بالتربية والتعليم

تتضمن مضامين الدورة اختراعات غيرت وجه البشرية، تقنيات ومهارات القرن ال21، بناء نموذج ديجتالي


وصل الى موقع العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو ، جاء فيه: "انطلقت هذا الأسبوع في مدارس مختلفة في مدينة شفاعمرو المخيمات والفعاليات الصيفية لآلاف الطلاب والأطفال في المدينة، على أن تتواصل في الأسابيع المقبلة.

مخيم الصداقة
وبرعاية بلدية شفاعمرو ومشاركة وزارة التربية والتعليم، افتتح مطلع هذا الأسبوع "مخيم الصداقة" وهو مخيم لطلاب صفوف أول وثان من المدارس الابتدائية الـ12 بمشاركة نحو 1250 طالباً ويستمر حتى نهاية الشهر. ويدير البرنامج الأستاذ ياسر يوسفين. ويشمل البرنامج المجاني فعاليات إثراء مختلفة ورحلة سباحة ووجبة يومية لكل مشترك.

مخترعون ومخترعات 
وبالتعاون بين مشروع "رمز لكل تلميذ" ووحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو بمديرها صابر يوسفين انطلق مطلع الأسبوع برنامج "مخترعون ومخترعات" الذي يستمر أسبوعاً في كل مدرسة ومخصص لصفوف الثالث والرابع. وأقيم البرنامج هذا الأسبوع في أربع مدارس على أن يقام في الأسبوع المقبل في خمس أخرى وفي الأسبوع الذي يليه في باقي المدارس. ويصل عدد المشاركين نحو 300 طالب.
وتتضمن مضامين الدورة اختراعات غيرت وجه البشرية، تقنيات ومهارات القرن ال21، بناء نموذج ديجتالي، لغز تفعيلي محوسب، انشاء كوميكس بواسطة الحاسوب، سباق نحو الاختراعات، ماسحات ضوئية (باركود)، تعلم عن طريق البحث العلمي، انشاء الغاز محوسبة".

وأضاف البيان: "وقام رئيس البلدية أمين عنبتاوي يرافقه نائب مدير عام برنامج "رمز لكل تلميذ" رامي برطي ومسؤولو المخيمات المختلفة ومدير شبكة المراكز الجماهيرية في شفاعمرو آشر فاخنيش بجولة أمس في عدد من المدارس التي تقام فيها المخيمات والتقى مدراءها ومركّزي المخيمات والمرشدين والمرشدات فيها واستمع منهم إلى ارتياحهم من حرص البلدية على توفير مثل هذه المخيمات لهذا الكم الهائل من الأطفال والفوائد التربوية والتعليمية الجمّة التي يجنيها المشاركون فضلاً عن الترفيه.
وأكد عنبتاوي في لقاءاته المدراء والمعلمين المشرفين على المخيمات المختلفة والطلاب المشاركين، أن هذه المخيمات هي ترجمة فعلية للشعار الذي تبناه منذ يومه الأول بأن يكون التعليم والشباب في رأس سلم أولويات البلدية برئاسته. وأشاد بمركّزي المخيمات صابر يوسفين وياسر يوسفين ومركّز مشروع "رمز لكل تلميذ" في شفاعمرو فياض نفاع وما يقدمه المشروع لمدارس شفاعمرو".

مخيم الروبيتكا
وبالتعاون بين بلدية شفاعمرو ووحدة الشبيبة وجمعية "وايتك" للعلوم والتكنولوجيا ومعهد التخنيون ينطلق في 24 الشهر الجاري (حتى 28 منه) مخيم في مدرسة البصلية الابتدائية لطلاب من صفوف الثالث حتى السادس. يتخلل المخيم كتابة رموز مجهولة، القلم الالكتروني، تكنولوجيا نقل المعلومات، جولة الكترونية- قمر اصطناعي روبوتي، خدع بصرية، الروبوت الجاسوس، التحليق لرحلة جوية. ويتم التسجيل للمخيم عبر صفحة وحدة الشبيبة شفاعمرو في الفايسبوك.

المخيم الصيفي الكبير لصفوف الثالث
وتستعد وحدة الشبيبة في البلدية بالتعاون مع ادارة المجتمع والشباب في وزارة المعارف للمخيم الصيفي الكبير الشهر المقبل (لصفوف الثالث) وسيعمل المخيم في المدارس التالية: المدرسة الابتدائية د (عجروش) ومدرسة العين والمدرسة الاسقفية االكاثولوكية الابتدائية. ويشمل المخيم : 3 رحلات سباحة ومتاحف ومعارض تكنولوجية وإثراء لغات انجليزي- عبري، مجسمات منفوخة، مسرحيات وفعاليات، اشغال يدوية، ورشات رمل وورشات سكر، تغذية صحية، مسرحيات، حذر على الطرقات

مخيمات الشبيبة
واختتم البيان: "وبالتعاون بين وحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو وادارة المجتمع والشباب في وزارة المعارف، يتم في الأسبوع الأخير من هذا الشهر تنظيم مخيم مبيت لأبناء صفوف العاشر من "القادة المتميزون" وذلك في نزل الشبيبة في "معيان حارود". وفي الفترة ذاتها ينظم مخيم "القيادة الشابة" لطلاب من التواسع وذلك في نزل الشبيبة في متسبيه رامون.
وبالتعاون بين وحدة الشبيبة ووزارة المعارف وحركة "الشبيبة الكيبوتسية" يتم مطلع الشهر المقبل تنظيم "مخيم السفن الشراعية"على شواطئ بحيرة طبرية. والمخيم معد لصفوف العاشر حتى الثاني عشر.
وفي الأيام العشرة الأولى من الشهر المقبل تنظم وحدة الشبيبة "مخيم الشبيبة الأول" لصفوف خامس حتى الثامن في قلعة الظاهر عمر.
وتختتم الفعاليات بالمخيم الكبير تحت عنوان "صيفنا غير – مع بلدية شفاعمرو" الشهر المقبل، الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مساواة: نطالب رئيسة وأعضاء كونغرس العمل على إنهاء الاحتلال