أخبارNews & Politics

الحكم على النصراوية اسراء عابد بالسجن لنصف عام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سلّام بعد قرار حبس النصراوية إسراء عابد: سنستأنف للمحكمة وسأقف الى جانبها

بيان المحكمة:

وصلت المتهمة الى المحطة المركزية في العفولة ورفعت سكينًا كانت بحوزتها طول نصلها بلغ 19 سم رفعتها وصرخت موجهة كلامها للجنود "أنتم ارهابيون"

رئيس بلدية الناصرة علي سلّام:

تحويل الملف من أمني إلى ملفٍ جنائي كان نقطة هامة ومفيدة لإسراء ولكن الحكم بالسجن الفعلي كان أمرًا غير منصفًا

وقفت إلى جانب إسراء عابد وعائلتها كل الوقت وسأبقى إلى جانبها وعائلتها حتى إعلان البراءة الكاملة

نأمل أن يكون قرار المحكمة القادم هو تبرئة أسراء عابد ويكفيها ما عانت من آلام جراء أطلاق الرصاص عليها


حكمت محكمة الصلح في الناصرة اليوم الثلاثاء على "الشابة اسراء عابد من الناصرة بالسجن لمدة نصف عام بعد إدانتها بحيازة السكين والتهديد في المحكمة المركزية في العفولة بعد اعترافها ضمن صفقة ادعاء معدلة أبرمت مع النيابة العامة"، وفقا للبيان.
وأضاف البيان أنه يوم "9.10.2015 وصلت المتهمة الى المحطة المركزية في العفولة ورفعت سكينًا كانت بحوزتها طول نصلها بلغ 19 سم رفعتها وصرخت موجهة كلامها للجنود "أنتم ارهابيون"، إذ فعلت ذلك لكي يتم اطلاق النار عليها وتموت"، وفقا للبيان.


اسراء عابد

وجاء في قرار المحكمة أن "تصرف المتهمة جعل الناس من حولها يعتقدون أنها ستقوم بتنفيذ عملية طعن وفرّوا من المكان. الجنود وقوات الامن اعتقدوا أن المتهمة ستنفذ عملية فقاموا بالصراخ نحوها مطالبينها بالقاء السكين وعندما لم تفعل ذلك اطلقوا النار عليها وأصابوها"، كما جاء في قرار المحكمة.
وأضاف البيان: "كما وتم الحكم على المتهمة بدفع غرامة بقيمة 1500 شاقل أو السجن 15 يومًا مكانها"، وفقا للبيان.

من جهتها، تطرقت النيابة العامة في لواء الشمال إلى قرار المحكمة في بيان عممته، معتبرة أنّ"المحكمة قررت الأخذ بموقف النيابة وحكمت على المتهمة بالسجن الفعلي مدة 6 أشهر، آخذة بعين الإعتبار الوضع النفسي والجسدي للمتهمة. علمًا أنّ الدفاع كان قد طالب في إدعائه عدم إدانة المتهمة، بل اللجوء إلى خيار لإعادة التأهيل"، بحسب النيابة العامة.

سلّام: سنستأنف على قرار حبس إسراء عابد
هذا، وجاء في بيان صادر عن رئيس بلدية الناصرة علي سلّام، حول الحكم على إسراء عابد، أنّه:"صدر اليوم الثلاثاء 12.07.2016 قرار من المحكمة بالسجن ستة أشهر على المواطنة النصراوية إسراء عابد بتهمة حمل سكين في المحطة المركزية في العفولة. وأنا أؤكد أنّ تحويل الملف من أمني إلى ملفٍ جنائي كان نقطة هامة ومفيدة لإسراء ولكن الحكم بالسجن الفعلي كان أمرًا غير منصفًا، لقد وقفت إلى جانب إسراء عابد وعائلتها كل الوقت وسأبقى إلى جانبها وعائلتها حتى إعلان البراءة الكاملة"، وفقًا للبيان.

وتابع سلّام في بيانه:"هناك أمكانية للاستئناف وسيقوم المحامي خالد أبو أحمد، وكيل إسراء، بالاستئناف إلى المحكمة المركزية خلال 45 يومًا. ومن هنا، نناشد الجميع الوقوف صفاً واحداً كون القرار قرار سياسي، وقع فيه القضاء لضغوطات فهناك قضايا جنائية أخطر وحكم على المتهمين بأحكام أقل منها، مثلاً خدمة الجمهور. وأخيرًا، نأمل أن يكون قرار المحكمة القادم هو تبرئة أسراء عابد ويكفيها ما عانت من آلام جراء أطلاق الرصاص عليها"، بحسب ما ورد في بيان سلّام.


رئيس بلدية الناصرة علي سلّام

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اسراء عابد الناصرة