الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

تعيين إيلان كريم لمنصب الحاخام العسكري وجدل كبير

كل العرب
نُشر: 12/07/16 10:55,  حُتلن: 07:10

صحيفة يديعوت أحرونوت:

جمعيات نسوية ستتوجه بطلب عاجل الى المستشار القضائي للحكومة لوقف هذا التعيين ومن المحتمل أن تنضم الى هذا الحراك نواب في الكنيست

إيال كريم:

كجزء من الحفاظ على القدرة القتالية في الجيش وعلى معنويات الجنود فإنه من الممكن اشباع الرغبات الشريرة بواسطة مضاجعة أبناء الأغيار (غير اليهوديات) حسناوات المظهر بالرغم من رفضهن من أجل نجاح مهمة الجيش

الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي:

الحاخام كريم يوضح بأن أقواله جاءت ردا على سؤال تحليلي فقط ولم يكن ذلك ولا بأي شكل من الأشكال ردًا عبارة عن فتوى صدرت عنه، الحاخام كريم لم يكتب ولم يقل في السابق ولم يفكر حتى بأنه مسموح للجنود الإسرائيليين المسّ جنسيًا بأي امرأة خلال الحرب

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم الثلاثاء أن "قيادة الجيش الإسرائيلي قامت بتعيين العقيد الحاخام إيال كريم في منصب الحاخام العسكري الرئيسي "مفتي الجيش" ما أثار جدلا كبيرا في أوساط نسوية متعددة في اسرائيل. وكان اختيار الحاخام كريم خلفًا للحاخام العسكري الرئيسي رافي بيرتس".

انضموا الى صفحة العرب الخاصة باخبار الداخل الفلسطيني 48 


الحاخام إيال كريم 


وقالت يديعوت احرونوت إن الجدل الذي ثار في أعقاب هذا التعيين جاء بعد تصريحات للحاخام كريم حول "السماح للجنود باغتصاب غير اليهوديات خلال الحرب".

وأضافت الصحيفة إن " ما اثار عاصفة من الردود كان ما كتبه في عام 2012  بحيث ساد الانطباع  من خلال اجابته بأنه يسمح للجنود باغتصاب النساء في الحرب وهو سؤال وجه له ورد عليه بالقول: (كجزء من الحفاظ على القدرة القتالية في الجيش وعلى معنويات الجنود فإنه من الممكن اشباع الرغبات الشريرة بواسطة مضاجعة غير اليهوديات حسناوات المظهر بالرغم من رفضهن من أجل نجاح مهمة الجيش)".
وقالت الصحيفة إن "جمعيات نسوية ستتوجه بطلب عاجل الى المستشار القضائي للحكومة لوقف هذا التعيين ومن المحتمل أن تنضم الى هذا الحراك نواب في الكنيست كزهافا غلئون، عايدة توما سليمان، حنين زعبي، شيلي يحيموفتش، تسيبي ليفني وغيرهن".

الجيش: كريم يوضح بأن أقواله جاءت ردا على سؤال تحليلي فقط 
وفي بيان للناطق بلسان الجيش الإسرائيلي تم تعمييه بالأمس، جاء: "الحاخام كريم يوضح بأن أقواله جاءت ردا على سؤال تحليلي فقط ولم يكن ذلك ولا بأي شكل من الأشكال ردًا عبارة عن فتوى صدرت عنه، الحاخام كريم لم يكتب ولم يقل في السابق ولم يفكر حتى بأنه مسموح للجنود الإسرائيليين المسّ جنسيًا بأي امرأة خلال الحرب، فمن يفسر كلامه بهذه الطريقة يخطئ ويضلل"، وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241072.48
BTC
0.52
CNY