رياضة وشبابSports

استقبال الأبطال لمنتخب البرتغال في شوارع العاصمة لشبونة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

استقبال الأبطال لمنتخب البرتغال في شوارع العاصمة لشبونة بعد الفوز باليورو

استقبل رئيس البرتغال مارسيلو ريبيلو دي سوزا في وقت سابق الاثنين في القصر الرئاسي بلشبونة منتخب بلاده، ورفع رونالدو كأس البطولة من شرفة القصر الرئاسي وسط هتافات لحشد من المشجعين


احتشد عشرات الاف البرتغاليين في شوارع لشبونة الاثنين للاحتفال بمنتخب بلادهم المتوج بطلا لكأس اوروبا في كرة القدم للمرة الاولى في تاريخه.

ووقف البرتغاليون في الطرقات ولوحوا بأعلام بلدهم باللونين الاحمر والاخضر احتفالا بالنصر التاريخي للمنتخب الذي صدم نظيره الفرنسي المضيف الاحد بالفوز عليه بهدف للبديل ايدير في الشوط الاضافي الثاني على استاد فرنسا الدولي في ضواحي باريس. وحمل قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو كأس البطولة الى الطائرة التي اقلت المنتخب الى لشبونة، وهو الذي خرج باكيا اثر اصابة في الركبة. وقال رونالدو الفائز بالكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم ثلاث مرات للمشجعين بصوت عال "لقد دخلنا تاريخ البرتغال، شكرا لكم على كل شيىء".

واستقبل رئيس البرتغال مارسيلو ريبيلو دي سوزا في وقت سابق الاثنين في القصر الرئاسي بلشبونة منتخب بلاده، ورفع رونالدو كأس البطولة من شرفة القصر الرئاسي وسط هتافات لحشد من المشجعين. وقال الرئيس البرتغالي "انتم الافضل في اوروبا! لقد اعطيتم المثال من خلال الفوز بفضل شجاعتكم وعزيمتكم وتواضعكم"، قبل ان يمنح اللاعبين وسام الاستحقاق من رتبة قائد. وحملت حافلة مكشوفة حمراء كتبت عليها عبارة الابطال اللاعبين ال23 والمدرب فرناندو سانتوس مباشرة من المطار الى القصر الرئاسي. وجال المنتخب الذي خلف اسبانيا بطلة عامي 2008 و2012 في الشوارع الرئيسية للشبونة حيث احتفل مع الجمهور بالكأس في منطقة خصصت للمشجعين في شمال المدينة. واستقبل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في الجهة المقابلة منتخب فرنسا وتناول الغداء مع اللاعبين وافراد الجهاز الفني.

كلمات دلالية