ثقافة جنسية

للزوجة: لا تحولي المشاكل البسيطة إلى نقاشات حادّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
23

حيفا
غيوم متناثرة
23

ام الفحم
غيوم متناثرة
23

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متناثرة
23

راس الناقورة
غيوم متناثرة
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزيزتي الزوجة: لا تحوّلي المشاكل البسيطة إلى نقاشات حادّة

عزيزتي حواء، كلنا يعلم أنّ العلاقات العاطفيّة ليست مثالية دائمًا، بل ومن الطبيعي جداً أن تختلف الأراء ووجهات النظر بين الشريكين أو الزوجين، إلا أنّ هذا الامر لا يجب أن يوتر الاجواء بينكما، بل يجب معرفة اختيار كلماتكِ بدقّةٍ وعناية فائقة ك

موقع العرب.كوم يقدّم لك دليلًا إرشاديًا يحوي الكلمات التي عليكِ تجنّب قولها أثناء الجدال أو الشجار مع زوجك حتى لا تعكري صفو علاقتكما.. تابعي معنا!


عزيزتي حواء، كلنا يعلم أنّ العلاقات العاطفيّة ليست مثالية دائمًا، بل ومن الطبيعي جداً أن تختلف الأراء ووجهات النظر بين الشريكين أو الزوجين، إلا أنّ هذا الامر لا يجب أن يوتر الاجواء بينكما، بل يجب معرفة اختيار كلماتكِ بدقّةٍ وعناية فائقة كي لا تزيدي الطين بلّة. موقع العرب.كوم يقدّم لك دليلًا إرشاديًا يحوي الكلمات التي عليكِ تجنّب قولها أثناء الجدال أو الشجار مع زوجك حتى لا تعكري صفو علاقتكما.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

حسناً، كما تريد:
هذه الجملة تثير غضب زوجكِ بشكلٍ كبير، ما يزيد من حدّة الشجار. عندما تحاولين قطع النقاش بهذه الطريقة، سيشعر الرجل أنّكِ تقلّلين من احترامه وتتهرّبين من الكلام معه.
كلامكَ سخيف:
لا تقولي هذه العبارة مهما كنتِ غاضبة إذ أنّ شريككِ لن يتقبّلها إطلاقاً. سيشعر أنّكِ لا تحترمين رأيه وتسخرين من كلامه ما سيُشعل الأجواء بينكما ويتسبّب بتوتر العلاقة العاطفية.
الذنب ذنبكَ:
إلقاء اللوم على الشريك لن يحلّ المشكلة بل سيزيد الطين بلّةً، فيتطوّر الجدال إلى خلافٍ كبير.
علاقتي بكَ غلطة كبيرة:
هذه الكلمات ستسبّب بموجة غضب وحزن وستهدّد علاقتكِ بالشريك بشكلٍ كبير! لا يجب أن يشعر الرجل بأنّ الندم يحكمكِ بسبب علاقتكِ به.

لو كنتَ تحبّني فعلاً لما حصل ذلك: 
عندما تقولين هذه العبارة، سيشعر شريككِ أنّ كلّ محاولاته لإظهار حبّه لكِ باءت بالفشل بسبب خلاف صغير. لا تتركي تفاصيل صغيرة تهدّد حبّكما. 
كلّا، لستُ غاضبة:
كبت المشاعر سيتسبّب بتأزّم المسألة أكثر وأكثر. تصرّفاتكِ تدلّ على أنّكِ غاضبة وعلى وشك فقدان السيطرة على نفسكِ، فلا داعي للتظاهر بأنّ كلّ شيء على ما يرام. ربّما أنتِ بحاجة إلى القليل من الوقت لتهدئي، وكذلك شريككِ لكن لا تقولي له هذه العبارة لتهربي من الأمر الواقع.

كلمات دلالية
أم الفحم: حريق بمنطقة العرايش وربزة كيوان