شباب وصبايا

ما هي الأغذية التي يحتاجها الرجال الرياضيون؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ما هي الأغذية التي يحتاجها الرجال الرياضيون؟

ممارسة التمارين والمواظبة على الذهاب للنادي الرياضي ليس أمرًا كافيًا للحصول على جسم رياضي متكامل وعضلات مفتولة ومتناسقة، حيث تلعب التغذية أيضًا دورًا كبيرًا ومهمًا. عليك عزيزي الرجل أن تتناول أغذية غنية بالبروتينات والكربوهيدرات والفيتامي

التغذية تلعب دورًا كبيرًا ومهمًا حيث عليك يا عزيزي الرجل أن تتناول أغذية غنية بالبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات


ممارسة التمارين والمواظبة على الذهاب للنادي الرياضي ليس أمرًا كافيًا للحصول على جسم رياضي متكامل وعضلات مفتولة ومتناسقة، حيث تلعب التغذية أيضًا دورًا كبيرًا ومهمًا. عليك عزيزي الرجل أن تتناول أغذية غنية بالبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية وبشكل منتظم، والاخذ بتعليمات المدرب في صالة التدريب.


صورة توضيحية

واستنادًا على ما ذكر فإنه لا يمكن فصل التغذية السليمة عن الرياضة، لذا تناولوا الفواكه والخضراوات وكذلك الحبوب والبقوليات بين التدريبات فهي كفيلة في دعم وبناء العضلات بالشكل الصحي والمرغوب به. وبين الفترة المخصصة للتدريبات، يمكنكم تناول الاطعمة الخفيفة والغنية بالالياف الغذائية والبروتينات. وهي:

- الفواكه والخضروات: تمد العضلات بالالياف الغذائية، والفيتامينات، والمعادن الضرورية لاعادة ترميم وبناء العضلات في الجسم بعد كل مجهود وتمرين رياضي . وتحتوي الفواكه والخضروات ايضا على كميات صغيرة من البروتين.

- الحليب الخالي من الدسم: يدعّم العضلات بالبروتين، والكربوهيدرات، والفيتامينات، والكالسيوم. وهذه العناصر مهمة جدا لتقوية العضلات وزيادة قدرتها على تحمل المجهود الناجم عن التمارين الرياضية.

- اللحوم الخالية من الدهون: تعتبر مصدرًا جيدًا لتزويد الجسم بالحديد، والبروتينات والاحماض الامينية. ويساعد الحديد في نقل الاوكسجين بشكل فعال الى العضلات.

- لحم الدواجن: غني بالبروتين، ويساهم الى حد كبير في تدعيم الجهاز المناعي، ويمنع ظهور التهاب العضلات.

- البيض: يحتوي على بروتينات عالية الجودة، وكذلك الاحماض الامينية، والتي تساعد على زيادة كتلة العضلات. لذا احرصوا على عدم تناول اكثر من صفار بيضة واحدة في اليوم.

- المكسرات: مصدر جيد للبروتين، والفيتامينات، والمواد المضادة للاكسدة، والدهون الصحية.

- الحبوب الكاملة: تحتوي على الكربوهيدرات، اللازمة لتزويد اجساكم بالطاقة، كما ان هذه الحبوب غنية بالالياف الغذائية، والبروتينات، والفيتامينات المضادة للاكسدة.

كلمات دلالية
الطيبة: الشرطة تقتحم محلا تجاريا وتصادر محتوياته