أخبارNews & Politics

كفرقرع: أجواء إيمانية وخشوعيّة في صلوات العيد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أجواء إيمانية في صلوات عيد الفطر السّعيد في كفرقرع

الدعوة إلى نبذ الخلافات والمشاحنات والسعي إلى ترسيخ قيم التسامح والتآخي والتآزر لدى أبناء الأمة الإسلامية قاطبة


أدى أهالي كفرقرع صباح اليوم الاربعاء صلاة العيد في جميع مساجد البلدة، في اجواء إيمانية خالصة بحيث توافد الكبار والصغار الأطفال والشيوخ الى المساجد وسط تكابير حلول عيد الفطر السعيد.


خلال تأدية صلاة العيد
وبعد التكابير والتهاليل والتي عمت سماء البلدة، وبعد أداء صلاة عيد الفطر، تطرق الخطباء في مختلف المساجد خلال خطبة العيد، إلى الشهر الذي عاشت فيه الأمة الإسلامية دورة تدريبية ميقاتها شهر رمضان الكريم الذي بسط الله فيه لعباده بساط الرحمات، ومد لهم فيه موائد الكرم، وعاشوا في ض يافة الله وساحة فضله وهو الذي يجزيهم بما صبروا الجنة والرضوان.

كما وتطرق الخطباء، خلال ذات الخطبة إلى أهم المعاني التي جاءت بها مثل هذه المناسبات الدينية السعيدة شهر رمضان وَعيد الفطر السعيد، التي تدعو إلى نبذ الخلافات والمشاحنات والسعي إلى ترسيخ قيم التسامح والتآخي والتآزر لدى أبناء الأمة الإسلامية قاطبة.

وتضرع الخطباء، في ختام خطبة العيد، إلى الله عز وجل بأن تكون هذه المناسبة الدينية فاتحة للخير والمسرات على الأمة الإسلامية جمعاء، وأن تنعم بالسلم والأمان على البلاد والعباد. ووسط أجواء أخوية عفوية طغت عليها أجواء الإيمان والسرور، تبادل المصلون تهاني عيد الفطر المبارك، قبل أن يغادر الجميع الى بيوتهم ليحتفلوا هم وعائلاتهم بالعيد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كفرقرع