الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

منتدى اقتصادي خاص مشترك لإسرائيل وكينيا

كل العرب
نُشر: 05/07/16 22:54,  حُتلن: 22:59

مدير عام مكتب رئيس الوزراء نتنياهو:

رجال الأعمال الإسرائيليون يُعرفون بأنهم لا يترددون في السفر إلى كل أنحاء العالم بحثا عن الفرص الاقتصادية وهم وجدوا اليوم في إفريقيا زبائن محتملين يتعطشون للتعاون

عمّم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، بيانا جاء فيه: "شارك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم في منتدى اقتصادي خاص مشترك لإسرائيل ولكينيا شاركت فيه البعثة الاقتصادية التي رافقت رئيس الوزراء إلى كينيا حيث شارك في اللقاء 80 رجل أعمال كينيمن 150 شركة. وتضم البعثة الإسرائيلية حوالي 80 رجل أعمال ومبادرا إسرائيليا من أكثر من 50 شركة رائدة خاصةً في مجالات الزراعة والمياه والاتصالات والأمن الداخلي. ويهدف المنتدى الاقتصادي إلى توسيع التعاون الاقتصادي بين الشركات من كلا البلدين ومن خلال ذلك زيادة رقعة التصدير الإسرائيلي وتعزيز العلاقات بين البلدين من خلال خلق فرص لعقد لقاءات تجارية وعلاقات عمل".


خلال البرنامج

وتابع البيان: "وقال رئيس الوزراء للمنتدى الاقتصادي: "تعالوا واستثمروا في كينيا. لدينا مصلحة استراتيجية وقومية ودولية ولكن لم أكن أطلب منكم ذلك لو لم أعتقد أنكم ستحققون المرابح لأن الفرصة هنا هي عبارة عن أناس موهوبين وفرص كثيرة وحكومة ورئيس يريدونكم هنا ويستعدون للقيام بأشياء كثيرة من أجل جلبكم إلى هنا. إستثمروا في كينيا. توجد هنا برأيي فرص كبيرة وأعتقد أنه توجد نقطة تحول معينة يمكن أن تكون نقطة الانطلاق لنمو الاقتصاد. تستطيعون أن تكونوا جزء من ذلك واعتقد أنه عندما تتمتعون بدعم الحكومتين لكم نستطيع أن نساعدكم وما قاله الآن الرئيس كنياتا يعتبر حيويا. نستطيع أن نساعدكم في تخفيف حدة بعض المخاطر. لا نستطيع أن نخفيها كليا ولكن عليكم أن تعترفوا بأن هنالك فرص إزاء الحكومة الكينية وإزاء الشركات الخاصة هنا، أيضا في مجال الأمن".

وأضاف: "لا أريد أن أكرس كل هذا اللقاء لموضوع الأمن. أعتقد أنه توجد لذلك ضرورة ملحة ولكن إسرائيل قوية جدا في مجال الاتصالات وهي جيدة جدا في جميع المجالات، بدءًا في انتاج الألبان إلى إدارة المياه والدوريات الحدودية والأقمار الصناعية والسايبر والخ. ونحن نتحمس لمشاركة هذه التكنولوجيا مع كينيا وأقول الآن للمحافظين المحليين - لدينا خبرة مع دول أخرى، مثلا مع دولة "صغيرة" وهي الصين. نعمل في الصين على أساس الحكومة مع الحكومة ولكن أيضا مع شركات ومحافظين. عدد من المحافظين، أكثر من محافظين آخرين، يعترفون بأن هنالك فوائد للتعاون مع إسرائيل وهم استفادوا من ذلك كثيرا وشعبهم استفاد من ذلك كثيرا".
ولفت البيان: "إضافة لذلك، الحكومة الإسرائيلية تتخذ عدة خطوات من شأنها دعم الصناعات الإسرائيلية على دخول الأسواق الكينية:

- تم اليوم التوقيع على اتفاقية للتعاون الاقتصادي بين البلدين.
- سيتم فتح ممثلية تجارية إسرائيلية في نيروبي خلال العام الراهن.
- الحكومة صادقت على خطة لدعم المصدرين إلى إفريقيا (من خلال تمويل التسويق والمشاركة في معارض وتمويل إجراء دراسات جدوى).
وستوقع إسرائيل وكينيا على بروتوكول مالي سيخفف من حدة المخاطر المتعلقة بإتمام الصفقات في كينيا.
وسيتم عقد منتدى مماثل في إثيوبيا يوم الخميس برعاية رئيسي الوزراء الإسرائيلي والإثيوبي.

وقال أحد رجال الإعمال الإسرائيليين إن الشركات الإسرائيلية أجرت لقاءات ناجحة تجاوزت سقف التوقعات مع أكثر من 100 شركة كينية وممثل عن الحكومة. وأضاف أنه حتى اليوم تم التوصل إلى صفقات كثيرة بين شركات إسرائيلية وكينية وتوقع أنه سيتم التوصل إلى صفقات أخرى نتيجة اللقاء الذي عقد اليوم. وقال مدير عام مكتب رئيس الوزراء نتنياهو إيلي غرونير إن هناك أرضية جيدة لعمل مثمر بين قطاعي الأعمال في البلدين. وقال إن رجال الأعمال الإسرائيليين يُعرفون بأنهم لا يترددون في السفر إلى كل أنحاء العالم بحثا عن الفرص الاقتصادية وهم وجدوا اليوم في إفريقيا زبائن محتملين يتعطشون للتعاون. إننا بدأنا تحركا ملموسا جدا" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240944.00
BTC
0.52
CNY