الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

المدارس الابتدائيَّة في عارة وعرعرة تفتتح مخيَّماتها الصيفيَّة المجَّانيَّة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 05/07/16 17:20,  حُتلن: 17:27

قام المحامي مضر يونس، رئيس المجلس المحلي عرعرة عارة وطاقم المجلس، بزيارة تفقديَّة للمخيمَّات ليطَّلعوا على سير الأمور ويُشيد بالنجاحات التي يُحققها مديرو وطواقم المدارس والمخيَّمات

افتَتحت كافَّة المدارس الابتدائيَّة في عارة وعرعرة مخيَّماتها الصيفيَّة المجَّانيَّة لطلاَّب صفوف الأوَّل والثاني بتمويلٍ مِن وزارة المعارف بهدف خَلق تواصُل تربوي بيْن السَنة الدراسيَّة العاديَّة وبيْن العطلة الصيفيَّة. ويُذكر أن قِسم المعارف في المجلس المحلي، بإدارة عبد السلام يونس، يُشرف على تفعيل هذه المخيَّمات بمشارَكة طواقم المدارس الابتدائيَّة وبالتعاون مع المَركز الجماهيري عرعرة عارة بإدارة عماد ملحم. في اليوم الأوَّل للمخيَّم تجوَّل الأستاذ عبد السلام يونس برفقة عماد ملحم، بيْن المخيَّمات واطَّلع عن قُرب على سير الأمور، ولَمَس بنفسه سعادة الطلاَّب الذين حضَروا للمخيم للعمل ضِمن الفعاليَّات التربويَّة اللاَّمنهجيَّة التي يُنَظِّمها كلّ طاقم مدرسي لطلاَّبه بتفانٍ ومهنيَّة عالية، كمَا واستمع للنواقص والاحتياجات التي طرحها مديرو المخيمات الصيفيَّة ووجَّه تعليماته لسدِّ الفجوات على وجه السرعة من أجل إنجاح هذه المخيَّمات.


الأطفال في المخيمات الصيفية

كمَا وقام المحامي مضر يونس، رئيس المجلس المحلي عرعرة عارة وطاقم المجلس، بزيارة تفقديَّة للمخيمَّات ليطَّلعوا على سير الأمور ويُشيد بالنجاحات التي يُحققها مديرو وطواقم المدارس والمخيَّمات. بدايةً زار الطاقم مخيَّم مدرسة الظهرات وشاركوا الطلاَّب باليوم الرياضي ثمَّ انتقلوا لمخيَّم مدرسة السلام وشاركوا الطلاَّب الدبكة الشعبيَّة، وكان مِسك الختام في بِركة تل-المرح للإلقاء التحيَّة على طلاب وطواقم مخيَّمات مدارس: الهلال، طه حسين، النهضة وعارة الجماهيريَّة. غازي القاسم، نائب رئيس المجلس المحلي، ابدى سعادته من تميُّز كلّ مخيَّم ومن التناغُم والتعاون بين طواقم العمل. عبد السلام يونس حيَّيا بدوره الطلاَّب على مواظبتهم بالمخيَّم خلال شهر رمضان المبارَك كمَا أثنى على جهود طواقم العمل التربويَّة. وقدَّم رئيسُ المجلس وطاقمه هديَّة على شكل رحلة للمخيَّم الذي سيستقطب أعلى نسبة طلاَّب خلال النصف شهر المقبلة.


هذا وناشدت طواقم المجلس المحلي والمدارس الابتدائيَّة الأهالينا الذين لم يُرسِلوا أبنائهم الى المخيَّمات حتَّى الآن أن يتوجَّهوا للمدارس لإلحاق أبنائهم بهذه المخيَّمات التربويَّة المجانيَّة لِما فيها مِن فعاليَّات مدرسيَّة منوَّعة وشيِّقة مِن العاب وفعاليَّات اجتماعيَّة بمجال التربية اللاَّمنهجية الى جانب الرحلات والعُروض الفنيَّة وغيرها، حيث تمتدُّ هذه المخيَّمات على مدار 15 يومًا مِن 2.7.16 حتَّى 21.7.16.

مقالات متعلقة