أخبارNews & Politics

العالم الإسلامي يستقبل عيد الفطر السعيد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

العالم الإسلامي يستقبل عيد الفطر السعيد رغم الويلات والحروب

 أعلنت تركيا و روسيا والمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث أن العيد يحل اليوم الثلاثاء

 كل من السعودية ومصر وقطر وفلسطين والأردن والكويت ولبنان وسلطنة عمان والمملكة المغربية والهند وباكستان و إيران وبروناي وبنغلادش وسريلانكا وبعض الدول الإسلامية في أفريقيا قد اعلنوا أنّ يوم غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر


رغم الظروف الصعبة والويلات التي تمر بها الدول الإسلامية والعربية، إلا أنّ فرحة العيد تفرض نفسها على الجميع. حيث يودع العالم الإسلامي شهر رمضان المبارك ويستقبل عيد الفطر السعيد، في محاولة للتغلب على الحروب والقتل والدمار. خاصة وأنّ أيامًا وليالٍ سوداء شهدتها الأيام الأخيرة في العراق والسعودية وسوريا وغيرها من الدول العربية والاسلامية.


أجواء استقبال العيد في غزة

يشار إلى أنّ كل من السعودية ومصر وقطر وفلسطين والأردن والكويت ولبنان،سلطنة عمان والمملكة المغربية والهند وباكستان وإيران وبروناي وبنغلادش وسريلانكا وبعض الدول الإسلامية في أفريقيا وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) باليمن، قد اعلنوا أنّ يوم غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر، فيما أعلنت تركيا وروسيا والمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث أن العيد يحل اليوم الثلاثاء.
 

المسلمون في روسيا خلال تأدية صلاة العيد اليوم الثلاثاء

وكان الديوان الملكي السعودي قد نقل عن المحكمة العُليا، مساء الاثنين، أنه "نظراً لعدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الإثنين، فإن المحكمة العُليا تقرر أن يوم الثلاثاء، هو المكمل للثلاثين من شهر رمضان المبارك، وأن يوم الأربعاء، هو يوم عيد الفطر المبارك غرة شهر شوال". فيما قالت دار الإفتاء المصرية، في بيان، إن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، وإن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك. وقال قاضي القضاة الأردني أحمد هليل، إن يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، والأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك. وفي فلسطين، أعلن مفتي القدس والديار المقدسة الشيخ محمد حسين، في بيان، أنالثلاثاء، هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.


مصر تستقبل العيد بتحضير كعك العيد
  
أجواء عيد الفطر في سوريا

إقرا ايضا في هذا السياق: