أخبارNews & Politics

السعودية تعلن: غدًا الثلاثاء المتمم لشهر رمضان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

السعودية تعلن: الثلاثاء المتمم لشهر رمضان والأربعاء عيد الفطر السعيد

كل عام وأنتم بألف خير وأعاده الله على الامة الإسلامية والعربية باليمن والبركات والسلام


 ذكرت مصادر عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال، وبالتالي فإن غداً الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك، ويوم الأربعاء هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.


صورة توضيحية

وعلى الرغم من تعذر رؤية الهلال الا أن دول إسلامية أعلنت الثلاثاء أول ايام عيد الفطر منها تركية ودول البلقان ومجلس الإفتاء الأوروبي وروسي, فيما أعلنت ماليزيا واليابان وإندونيسيا وتايلاند ودول شمال أمريكا، إضافة إلى نيوزيلندا، أن غدا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان الكريم، ويوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقالت صحيفة سبق السعودية إن المحكمة العليا ستعلن ان يوم غد هو المتمم لشهر رمضان وان عيد الفطر يوم الاربعاء بعد تعذر رؤية هلال شوال.وأضافت الصحيفة إنه تعذر رؤية هلال شهر شوال مساء الاثنين في عدة مناطق، بينها حوطة سدير.

ووفقا للمعلومات فقد تعذَّر على لجان الترائي في عددٍ من مناطق المملكة رؤية هلال شهر شوال للعام الحالي ١٤٣٧هـ، مساء اليوم الاثنين 29 رمضان ، وبذلك ينتظر أن تعلن المحكمة العليا خلال ساعتين أن يوم غد الثلاثاء المتمم للثلاثين من رمضان، وبعد غد الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك ، غرة شوال للعام الجاري ١٤٣٧هـ.وتتحرَّى المحكمة العليا التي تعقد جلستها مساء اليوم ، ما يرد من المحاكم عن رؤية هلال شهر شوال؛ تمهيداً لإصدار قرارها الرسمي عن موعد حلول عيد الفطر المبارك للعام الحالي.

إقرا ايضا في هذا السياق: