أخبارNews & Politics

فلكيون: عيد الفطر المبارك سيكون يوم الأربعاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فلكيون: رمضان سيتمّ 30 يومًا وعيد الفطر سيكون يوم الأربعاء

المسلمون سيبدأون بتحري هلال شوال منذ يوم الإثنين المقبل، رغم أنّ الفلكيين أكدوا أنّ رؤية الهلال تكون مستحيلة في ذلك اليوم، الأمر الذي يجعل من الثلاثاء 5 يوليو هو المكمل لشهر رمضان.


قال علماء وفلكيون أنّ شهر رمضان سيتمّ الثلاثين يومًا هذا العام، وعليه فإنّ عيد الفطر سيحلّ يوم الأربعاء القادم، الموافق السادس من يوليو/تموز الجاري. ويشار إلى أنّ المسلمين سيبدأون بتحري هلال شوال منذ يوم الإثنين المقبل، رغم أنّ الفلكيين أكدوا أنّ رؤية الهلال تكون مستحيلة في ذلك اليوم، الأمر الذي يجعل من الثلاثاء 5 يوليو هو المكمل لشهر رمضان.


صورة توضيحية

هذا، وأكد الدكتور السعودي عبد الله المسند أنّ"رمضان هذا العام 30 يوماً، ولا يجب أن يؤخذ بشهادة أي شخص يزعم أنه رأى الهلال، مشيراً إلى أن مجلس القضاء الأعلى لم يكن يعتمد في السابق على الحسابات الفلكية، ويقبل الشهادات، حتى لو كانت الحسابات تنص على غروب القمر قبل الشمس، إلى أن جاءت المحكمة العليا فأخذت في آليتها الحسابات الفلكية. وأوضح "إذا كان القمر يغرب قبل الشمس فيجب ردّ شهادة الشهود"، معتبراً أن "الأخذ بالحسابات الفلكية في حالة النفي يُعتبر نقلة إيجابية لدى المحكمة العليا في اتجاه ضبط الرؤية الشرعية، وليس تعطيلها كما يُظن"، كما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رمضان عيد الفطر