الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

محاضرات في منطقة وادي عارة حول الإسعافات الأولية

كل العرب
نُشر: 02/07/16 18:22,  حُتلن: 19:44

مركز قشقوش للخدمات الطبية في بيانه:

خلال المحاضرة تعرف المشتركون على الإصابات المنتشرة في وسطنا العربي وتعلموا كيفية التعامل مع كل إصابة وإصابة بالوقت المناسب وبالشكل الصحيح

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز قشقوش للخدمات الطبية جاء فيه ما يلي: "قامت نقابة معا العمالية فرع باقة الغربية باستضافة محاضرة عن الإصابات البيتية والإسعاف الأوّلي لعمالها وعاملاتها الذين يعملون في منظمة "ليكط يسرائيل" وذلك بالتعاون مع شركة بريمر جنسي ومركز قشقوش للخدمات الطبية، حيث اشترك 20 عاملًا وعاملة من منطقة كفرمندا وكفرقرع وأم الفحم".


خلال المحاضرة

وأضاف البيان "وخلال المحاضرة تعرف المشتركون على الإصابات المنتشرة في وسطنا العربي وتعلموا كيفية التعامل مع كل إصابة وإصابة بالوقت المناسب وبالشكل الصحيح، وتمّ التّركيز على عملية الانعاش كعلاج لشخص فاقد وعيه حيث قام المشتركون بتطبيق عملية الانعاش على دمية اصطناعية خاصّة لهذه الفعالية. هذا وعبّر المشتركون عن سعادتهم وتقديرهم لمثل هذه الفعاليات والمحاضرات لأهمّيّتها خاصة وأنّهم يواجهون إصابات وحوادث كثيرة خلال عملهم. ومهم كثيرا أن يكون لديهم معلومات ولو بسيطة عن هذا الموضوع لكي يكون لديهم المعرفة الكافية بالتصرف مع الإصابات والحوادث بالشكل الصحيح وبالوقت المناسب. وقام المشتركون بالتقديم الشكر والتقدير للمسؤولين الذين نظموا ورتبوا لهذه المحاضرة وخاصّة المسؤولة السيدة أماني قعدان".

وتابع البيان: "جدير بالذكر أنّ من قام على تنظيم المحاضرة هي الآنسه اماني قعدان مركزة مشروع نقابة معًا العماليّة فرع باقة الغربية حيث عقبت على الموضوع قائلة: لا شك أنّ مثل هذا النوع من المحاضرات مهم جدا لجميع الفئات والأجيال والطبقات وخاصّة طبقة العمال حيث أنّهم يواجهون إصابات وحوادث بشكل يومي. فرأينا أنّه من واجبنا كجمعية مسؤولة عن العمال تنظيم مثل هذه المحاضرات بهدف رفع الوعي وكسب المعلومات في موضوع الاسعاف الاولي لتقليل نسبة الأضرار والوفيات في وسطنا العربي. وأشكر كل من ساهم وقام بتنظيم وانجاح هذا اليوم وأخص بالذكر الاخ والمحاضر بهاء قشقوش الذي عمل وقدم كل ما بوسعه لإفادة الطلاب والمشتركين".

وكما ورد في البيان: "هذا وعقب محاضر الدورة السيد بهاء قشقوش قائلا: في البداية أشكر كل من عمل على ترتيب هذه المحاضرة القيمة خاصة السيدة اماني قعدان فلها جزيل الشكر على كل ما قدمته وعملته لإنجاح هذا اليوم من ترتيب وتنظيم واتصالات وتهيئة جو مناسب للمحاضرة والمشتركين فكل الاحترام لها متمنين لها التقدم والتوفيق والنجاح. والشكر الكبير للمشتركين الذين شاركوا وحضروا خاصة ونحن في فترة صيام وفي أواخر شهر رمضان الكريم فلهم جزيل الشكر على حضورهم وهم صائمون. ولا شك أنّ هذه المحاضرات مهمّة جدًّا في مجتمعنا العربي حيث أنّ مجتمعنا ينقصه الوعي والمعرفة في موضوع الاسعاف الاولي والدليل هو نسبة الوفيات وعدد الإصابات والنتائج السلبية التي تنتج من الحوادث والإصابات".
واختتم البيان: "وأتمنى من جميع الجمعيات والمؤسسات والمراكز المختلفة ان يحذوا حذو جمعية ونقابة معا وأن ينظّموا ويرتبوا محاضرات بموضوع الاسعاف الاولي بهدف تقليص نسبه الإصابات ووضع حد لنسبة الوفيات العالية في وسطنا العربي. يذكر أنّ المحاضرة والفعاليات هي بدعم وتحت رعاية منظمة ليكط يسرائيل" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
244941.83
BTC
0.52
CNY