الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

أطعمة تعزز جمال وشباب البشرة

كل العرب
نُشر: 02/07/16 13:44,  حُتلن: 14:42

هنالك أطعمة خارقة تعزز جمال البشرة وتمنحك النضارة والتجدد لها لُتبعدي علامات الشيخوخة وتظهري أصغر سنًا.

يؤكد الخبراء أنّ للطعام ونوعية الأغذية التي ندخلها لاجسامنا تأثير كبير على البشرة وجمالها، وتمامًا كما تؤثر بعض الأطعمة على الجمال سلبًا مثل المقالي والدهون، فإنّ هنالك أطعمة خارقة تعزز جمال البشرة وتمنحك النضارة والتجدد لها لُتبعدي علامات الشيخوخة وتظهري أصغر سنًا... ننصحك باستهلاك هذه الأطعمة بشكل منتظم ومستمر، تعرّفي عليها مع العرب.كوم!


صورة توضيحية

- زيت الزيتون: غني بالمواد المضادة للأكسدة، وتستطيعين تناوله لوحده دون خلطه بالطعام أو بوضعه مباشرة على البشرة، وتسريع ظهور نتائجه المذهلة.

- الشوكولا الداكنة: تناولي الشوكولا ذات النوعية الغامقة بانتظام لتحافظي على نضارة بشرتك، فالشوكولا غنية بالفلافانولز (مركبات كيميائية مشتقة من الفلافان)، والتي تحمي الجلد من الإشعاعات الضارة، وتعكس تراجع الذاكرة المرتبطة بالعمر.

- المحار: يمتلك العديد من الخصائص الطبيعية التي تساعدك في المحافظة على بشرة مثالية دائماً.ويتوفر فيتامين A والزنك في المحار ما يسهم في نعومة وإشراق البشرة.

-الكيوي:غني بمضادات الاكسدة، ويحتوي على فيتامين C الذي يحمي البشرة من الشيخوخة. وقد اكتشفت مجلة الجامعة الامريكية للتغذية، ان الاستهلاك اليومي لهذه الفاكهة يدمر الخلايا التي تسببها الاكسدة، ويساعد على إصلاح الــ DNA.

- اليقطين: يساهم في صحة وجمال البشرة، لأنه يحيوي فيتامينات A وE وC التي تبطئ من علامات التقدم في السن، وتقاوم التجاعيد.  

مقالات متعلقة