الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

مجموعة خلطات طبيعية للتخلص من حب الشباب

كل العرب
نُشر: 02/07/16 13:24,  حُتلن: 07:21

تابعي مع العرب.كوم هذا الموضوع وطبقي الخلطات الطبيعية السهلى التي نقدّمها لك وقولي وداعًا لحب الشباب!

رغم أنّ مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل انتشارًا وازعاجًا، إلا أنّ التخلص منها ليس بالأمر المسحيل، ويمكن إيجاد الحلول لها دون اللجوء إلى المستحضرات الطبية والتجميلية باهظة الثمن، فبكل بساطة قد تجدين الحل في مطبخك.. تابعي مع العرب.كوم هذا الموضوع وطبقي الخلطات الطبيعية السهلى التي نقدّمها لك وقولي وداعًا لحب الشباب!!


صورة توضيحية

خلطة الخميرة واللبن والعسل
المكونات
معلقة صغيرة من الخميرة
معلقة صغيرة من اللبن
معلقة صغيرة من العسل
معلقة صغيرة حليب بودرة

الطريقة
خذي معلقة صغيرة من كل هذه المكونات، وبالإضافة إلى القليل من الحليب البودرة، ومزجها معاً بشكل جيد، قبل تطبيقها ووضعها على الوجه ينصح بعمل حمام بخار للوجه وذلك لفتح المسامات المغلقة في الوجه وإزالة الشوائب والأوساخ منها، تدهن الخلطة على الوجه بشكل جيد، وتترك لبضع دقائق، ومن ثم غسل الوجه جيداً، ثمّ دهن الوجه بالقليل من ماء الورد لترطيب البشرة.

خلطة قشر البرتقال
المكونات
قشر برتقال مجفف ومطحون
القليل من الماء

الطريقة
امزجي قشر البرتقال بالقليل من الماء حتى يتشكل مزيج متجانس، من ثمّ طبّقي الخلطة على الوجه كقناع، حيث تعتبر من أفضل خلطات للتخلص من حب الشباب وإزالته.

خلطة الليمون والقرفة
المكونات
 القليل من عصير الليمون 
معلقة من القرفة المطحونة

الطريقة
اخلطي المكونات جيدًا، حتى يتكوّن خليط متجانس، ثمّ تطبيق هذه الخلطة على البشرة المصابة ووضعها كقناع، تترك على البشرة لمدّة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

خلطة الليمون وماء الورد
المكونات
لقليل من عصير الليمون
معلقة من ماء الورد

الطريقة
امزجي المكونات جيداً، ثمّ ادهني البشرة المصابة بالحبوب منه، وتركه لمدّة نصف ساعة على الوجه، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ. 

مقالات متعلقة